أخبار الزراعة

زراعة جنوب سيناء تحتفل بأبطال حصاد الذهب الأصفر على أرض الفيروز

كتب: أسامة بدير أشاد اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، بمزارعي القمح بالمحافظة الذين حققوا الإنتاجية العالية على أرض سيناء العزيزة على كل المصريين، مشيرا إلى الإنجاز الكبير في زراعة هذا المحصول الاستراتيجي على أرض المحافظة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها مديرية الزراعة، اليوم الثلاثاء، لأبطال القطاع الزراعي بمناسبة حصاد الذهب الأصفر على أرض الفيروز.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة بالمحافظة، عن سعادته بحصاد المحصول الأهم لملايين المصريين وهو الذهب الأصفر القمح، مشيدا بالدور الهام الذى ساهم فيه فريق البحث العلمي برئاسة الدكتور أحمد القط بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية وجميع المهندسين الزراعيين قبل وأثناء زراعة المحصول وصولا إلى عملية الحصاد.

وأكد شطا، على الدور البارز للمزارعين وما أبدوه من تجاوب والتزام بالنصائح والإرشادات الفنية والتطبيق السليم لجميع الممارسات الزراعية الخاصة بمحصول القمح حتى وصلنا لهذا المستوى المتميز من الإنتاج هذا العام، مشيرا إلى أنه لم يتم استخدام مبيدات ولم تظهر أي إصابات على نباتات القمح حتى تم حصادها.

ولفت وكيل زراعة جنوب سيناء، إلى أنه تم اتباع السياسة العامة للدولة للحفاظ على ترشيد استهلاك المياه من خلال الري بالتنقيط، وتم العمل على توفير كافة الآلات والمعدات اللازمة للمزارعين لتسهيل عملية الحصاد والدراس لمحصول القمح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى