أخبار الزراعة

رئيس بحوث بمركز البحوث الزراعية تفوز بجائزة مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مجال التنمية الريفية 

مجلس أكاديمية البحث العلمي برئاسة وزير التعليم العالي يُعلن جوائز الهيئات والأفراد لعام 2021

كتب: أسامة بدير فازت الدكتورة مرفت صدقي عبدالوهاب – رئيس بحوث بقسم بحوث تنمية المرأة الريفية بمعهد الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية التابع لمركز البحوث الزراعية، بجائزة مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم 180 – جائزة (الأفراد) الدكتور جمال أبوالعزايم في مجال التنمية الريفية، وقيمة الجائزة عشرة آلاف جنيه.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وكان مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد عُقد ظهر أمس الأحد، دورته رقم 180، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ونائب رئيس المجلس، وبحضور جميع أعضاء المجلس.

وأعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أسماء الفائزين بجوائز الهيئات والأفراد لعام 2021 في مجلس أكاديمية البحث العلمي رقم 180، وبلغ عدد الجوائز 63 جائزة ومنحت 37 جائزة لعدد 47 فائزا وتم حجب 6 جوائز، وبلغ إجمالي قيمة الجوائز الممنوحة حوالي 650 ألف جنيه.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، إن عدد جوائز الهيئات بلغت 12 جائزة أما جوائز الأفراد بلغ عددها 51 جائزة، موضحا أن جوائز الهيئات والأفراد هي الجوائز التي تقدم من وحدات الإنتاج الوطنية والوزارة والمؤسسات العلمية وغيرها، وكذلك الجوائز التي تقدم من قبل الأفراد في شكل هبات وتبرعات في مجالات عديدة.

ولفت صقر، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أنه على الرغم من أن الحد الأدنى لقيمة أي جائزة من الجوائز بلغ 10 آلاف جنيه إلا أن هناك جوائز وصلت قيمتها إلى 300 ألف جنيه وهي جامعة حورس للعلوم الوضعية، وأيضا خمسة وسبعون ألف جنيه وهي جائزة المنصورة الطبية وهما من جوائز الهيئات.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إلى أن المركز القومي للبحوث كان له النصيب الأكبر من الجوائز حيث حصل على 4 جوائز من جوائز الهيئات و11 جائزة من جوائز الأفراد، ثم تأتي جامعة القاهرة في المركز الثاني بحصولها على جائزة واحدة من جوائز الهيئات و4 جوائز من الأفراد، يليها جامعة طنطا وجامعة عين شمس وقد حصل كل منهما على 4 جوائز للأفراد/ الهيئات.

وتابع: جامعة الأزهر حيث حصلت على 3 جوائز من جوائز الأفراد، ثم تأتي جامعة المنصورة، وأسيوط، ومركز البحوث الزراعية حيث حصل كل منهم على جائزتين من جوائز الهيئات/ الأفراد، كما تساوت كلا من جامعة حلوان، وكفر الشيخ، والزقازيق، والمنيا، والمنوفية، وبورسعيد، وسوهاج، ومركز بحوث وتطوير الفلزات، ومعهد بحوث البترول، المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حيث حصل كل منهم على جائزة واحدة ما بين جوائز للأفراد وجوائز للهيئات، ليبلغ عدد جوائز الهيئات الممنوحة 7 جوائز أما جوائز الأفراد بلغت 30 جائزة بإجمالي37 جائزة منحت لعدد 47 فائزا.

لمتابعة جميع أسماء الفائزين اضغط الرابط التالي: www.asrt.sci.eg

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى