أخبار الزراعة

أمين عام الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي يُعلن تنظيم الجمعية مؤتمرها الـ17 حول الإرشاد الزراعي في ضوء التحول الرقمي للزراعة المصرية بمطروح

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور هشام محمد محمد صالح، أمين عام الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي، أن الجمعية تعلن تنظيم مؤتمرها الـ17 بعنوان “الإرشاد الزراعي في ضوء التحول الرقمي للزراعة المصرية” بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، خلال الفترة من 6 ـ 7 نوفمبر 2023 بمحافظة مطروح.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف صالح، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن المؤتمر يسعى إلى توجيه نظر القائمين على القطاع الزراعي والقطاع الخاص والمستثمرين ومنظمات المجتمع المدني لأهمية التحول الرقمي ومواجهة التحديات المتزايدة التي تحول دون تحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي في ظل تناقص القوى البشرية الإرشادية وضعف الموارد اللوجستية المتاحة.

وأشار أمين عام الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي، إلى أن المؤتمر سيناقش حزمة من المحاور هى: الاستراتيجيات والسياسات الداعمة للتحول الرقمي في القطاع الزراعي، التحديات التى تحول دون إدماج التقنيات الحديثة في العمل الارشادي الزراعي، واقتصاديات إنتاج وتطبيق التكنولوجيا الرقمية في القطاع الزراعي.

وتابع: تطوير التعليم الزراعي كمنطلق لدعم التحول الرقمي في الزراعة الرقمية، استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الإرشادي الزراعي، والتعليم الإرشادى الزراعي عن بعد وتطبيقاته في القطاع الزراعي.

وأردف صالح، أن المؤتمر سيناقش أيضا محاور: دور القطاع الخاص والمستثمرين ومنظمات المجتمع المدني لدعم التحول الرقمى فى القطاع الزراعي، الاتجاهات الحديثة لاستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في القطاع الزراعي، والتحول الرقمى وإدارة النظم المعرفية الزراعية.

وأوضح أمين عام الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي، أنه على من يرغب المشاركة بالمؤتمر من خلال بحث أو ورقة عمل، عليه كتابة عنوان ومستخلص البحث المراد نشره بمجلة الجمعية العلمية بالمؤتمر، أو في حالة المشاركة بورقة عمل للمؤتمر يتم كتابة عنوان وملخص الورقة في موعد أقصاه 10ـ10ـ2023، مشيرا إلى إرسال نسخة كاملة من البحث على موقع مجلة الجمعية العملية للإرشاد الزراعي (https://mgiz.journals.ekb.eg)، أو إرسال نسخة كاملة من ورقة العمل على أى من الإيميلات التالية: [email protected] ـ [email protected]، وذلك فى موعد أقصاه 20ـ10ـ2023.

وعلم “الفلاح اليوم”، أن المشاركة في المؤتمر من خلال بحث ونشره بتكلفة 2000 جنيه مصري، وللأجانب 100 دولار أمريكي، أما المشاركة بورقة عمل 1500 جنيه مصري، وللأجانب 75 دولار أمريكي، بينما تكلفة المرافق أو المستمع 1000 جنيه مصري، وللأجانب 50 دولار أمريكي شاملة الإقامة ومصروفات السفر أربعة أيام ثلاث ليالي مع يوم ترفيه في ختام المؤتمر.

رابط التسجيل للمشاركة وحضور مؤتمر الجمعية العلمية للارشاد الزراعي السابع عشر هو:

https://forms.gle/NQxz5yAmMBz3MAmJ9 ولمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال بـ: ا.د.غنيم محمد غنيم 01000312838 ـ ا.د.هشام محمد صالح 01284322369 ـ ا.د.معمر جاد 01002346312 ـ ا.د.فكرى كمال 01002571558.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى