أخبار الزراعة

بـ3 ملايين دولار «فاو» و«سفارة النرويج بالقاهرة» توقعان اتفاقية للحد من الفقر للمجتمعات الريفية بالمنيا

كتب: د.أسامة بدير وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” والسفارة الملكية النرويجية في القاهرة الاتفاقية المالية لتنفيذ مشروع “تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي والأمن الغذائي وتمكين المجتمعات الريفية الأكثر احتياجا بمحافظة المنيا”.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أوضح بيان “فاو” الذي وصل “الفلاح اليوم“، أن سفارة النرويج بالقاهرة بموجب هذه الاتفاقية تقدم 3 ملايين دولار لتمويل المشروع الذي ينفذ على مدار ثلاث سنوات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي كشريك حكومي رئيسي، وبدعم مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمجلس القومي للمرأة.

أشار البيان، أن المشروع يستهدف الحد من الفقر وتحسين الأمن الغذائي والتغذوي وسبل العيش للنساء الريفيات والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير نظام غذائي أكثر استدامة ومقاوم للتغيرات المناخية بمحافظة المنيا، مع ضمان عدم تخلف أحد عن الركب، خاصة أولئك الأكثر تضرراً من جائحة كوفيد-19 والصراع الروسي الأوكراني.

وتابع: سيحقق المشروع هذه الأهداف من خلال تبني أساليب الزراعة الذكية مناخيا، وممارسات إدارة ما بعد الحصاد، والممارسات الزراعية الجيدة.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من سعادة السفيرة هيلدا كليميتسدال، سفيرة مملكة النرويج في مصر والدكتور نصر الدين الحاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في مصر، بحضور الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزير التضامن لشئون الحماية وشبكات الأمان الاجتماعي، ومدحت عبد الرشيد مدير برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي وعدد من مسئولي “فاو” والنرويج.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى