أخبار الزراعة

رئيس أكاديمية خبي الصينية للعلوم الزراعية والغابات يزور بعض معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية.. ويبحث التعاون مع نائبا المركز

الجانب الصيني يُعرب عن امتنانه وتقديره للباحثين بمركز البحوث الزراعية

كتب: د.أسامة بدير أوضحت الدكتورة شيرين عاصم، وكيل مركز البحوث الزراعية لشئون البحوث، أن المركز لديه تعاون مع الصين منذ عدة سنوات ويتطلع إلى تعزيز التعاون في المرحلة المُقبلة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال استقبال “عاصم” للدكتور تشانغ تيلونج رئيس أكاديمية خبي الصينية للعلوم الزراعية والغابات والوفد الصيني المرافق له وممثلين من السفارة الصينية بمصر، بحضور لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التنمية الزراعية المستدامة، بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز للإرشاد والتدريب، وبعض مديرى المعاهد والمعامل بالمركز.

استعرض الجانبان الصيني والمصري عرضا تقديميا عن الأكاديمية والمركز ومجالات العمل بهما.

ومن جانبه، أوضح رئيس أكاديمية خبي الصينية للعلوم الزراعية والغابات، أن الإكاديمية تركز على إدارة الموارد الطبيعية والنهوض بالإنتاج الزراعي وترشيد المياه، مشيرا أن التعاون المشترك مع مركز البحوث يمكن ان يشمل اتاحة الفرصه للباحثين المصريين لاقامة مشروعات مشتركة وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية للماجستير والدكتوراه وابحاث ما بعد الدكتوراه.

وأكد ممثل السفارة الصينية، على توسيع مجالات التعاون في البحوث الزراعية لتعزيز العلاقات الثنائية في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية.

اقترح الجانب المصري امكانية صياغة مسودة مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات ذات الاولوية بالنسبة للبلدين ووضع خطط تنفيذية واقعية قابله للتنفيذ.

قام الوفد الصيني بجولة في بعض معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية.

في ختام اللقاء تقدم الجانب المصري بالشكر للسفارة الصينية والعلاقات الزراعية الخارجية، وأعرب الجانب الصيني عن امتنانه وتقديره للباحثين بمركز البحوث الزراعية وتطلعه لاقامة تعاون بناء للخروج بنتائج تطبيقية تخدم مجال الزراعة في البلدين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى