أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُشيد بالتعاون المُثمر مع “الإيفاد”.. ومشروعاتها تحقق رؤية الدولة المصرية في التنمية المستدامة

كتب: د.أسامة بدير قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المشروعات مع “الإيفاد” تحقق رؤية الدولة المصرية في التنمية المستدامة لأنها تسهم في تغيير وجه الحياة للمستفيدين منها ومناطق عملها، مؤكدا أن نجاح هذه المشروعات يرجع إلى انها تأتي من الاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلى وتحوذ على رضاء الأهالي كونها ساهمت في توفير فرص عمل وتحسين مستوى معيشتهم.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده “القصير” اليوم الأحد، مع وفد البعثة الإشرافية لصندوق التنمية الزراعية “الايفاد” برئاسة الدكتور محمد عبدالقادر مدير المكتب القطري للإيفاد بالقاهرة، لبحث الموقف التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة في مناطق عمله بمحافظات كفر الشيخ وبني سويف والمنيا وأسوان.

أشاد القصير، بالتعاون المثمر مع “الإيفاد”، مشيرا أن هناك حوالى 100 ألف مستفيد من خدمات مشروع “SAIL” في مناطق عمله سواء في مجال التنمية الزراعية منها أعمال الري والصرف وتغير المناخ والإنتاج الحيواني والارشاد والتمويل الريفي وأيضا مجال تنمية المجتمع من خلال الأنشطة والخدمات التعليمية والصحية والتنموية ومياه الشرب.

وجه وزير الزراعة، بضرورة إيجاد آليات محفزة لدعم عملية الإقراض والتمويل للمشروعات الزراعية.

شكر القصير، القائمين على مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة، مؤكدا أنه حقق قصص نجاح تحتذى لمشروعات “الإيفاد” في الدول أخرى وخاصة إفريقيا.

ومن جهته، أعرب الممثل القطري للإيفاد بالقاهرة، عن سعادته بالتواصل الدائم والتعاون البناء مع وزارة الزراعة، مؤكدا نجاح مشروعات “الإيفاد” في مصر وأنها بالفعل تجارب نجاح تحتذى، مشيرا أنه جاري حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات المشتركة مع وزارة الزراعة، حيث تسعى “الإيفاد” إلى توسيع قاعدة المستفيدين من مشروعاتها خاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجا.

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد – نائب وزير الزراعة، الدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، الدكتور هاني درويش – المدير التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة، وبعض قيادات الوزارة و”الإيفاد”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى