أخبار الزراعة

حفاظاً على البيئة والموارد الطبيعية.. «الزراعة» توزع 3000 شتلة زيتون على مزارعي شمال سيناء

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور عبد الله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، أنه في إطار تغيير السلوكيات ونشر الوعى البيئي وحث المواطنين خاصة الشباب على المشاركة في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها من أجل حقوق الأجيال المقبلة وخلق مناخ صحي تم توزيع 3000 شتلة زيتون على مزارعي شمال سيناء في احتفالية بحضور المحافظ وقيادات الزراعة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف زغلول، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن مؤسسات الدولة المصرية تسعى إلى زيادة الرقعة الخضراء وزراعة الأشجار وعلى رأسها شجرة الزيتون التى تعد بمثابة الخير لكل أبناء سيناء.

وأوضح رئيس مركز بحوث الصحراء، أن توزيع هذه الشتلات على المزارعين تأتي في إطار مبادرة الرئيس 100 مليون شجرة تنفيذا لمبادرة لزراعة 100 مليون شجرة وهنجملها وفى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومؤسسة هنجملها.

وأشار زغلول، إلى أن الدعم تم توزيعه كالتالي: 1000 شتلة زيتون لمركز ومدينة الحسنة، 200 شتلة لقطاع تأمين شمال سيناء، 500 شتلة لمركز ومدينة الشيخ زويد، 300 شتلة لمركز ومدينة رفح، 400 شتلة للمعاهد الأزهرية، 100 شتلة لمطرانية شمال سيناء، و500 شتلة لجامعة العريش.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى