أخبار الزراعة

رئيس قطاع الإرشاد الزراعي: إصدار المُعينات الإرشادية بالتعاون مع “فاو” لتوعية المزارعين بخطورة دودة الحشد

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، أنه يتم التنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، بهدف إعداد المعينات الإرشادية (عدد من النشرات الإرشادية والملصقات)، لتوعية المزارعين بخطورة دودة الحشد الخريفية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار عزوز، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أنه يتم توزيع تلك النشرات والملصقات الإرشادية على مديريات الزراعة والإدارات والجمعيات الزراعية بكافة المحافظات، لنشرها على المزارعين، فضلا عن التوسع في نشرها بالوسائل التكنولوجية.

وتابع: حاليا جاري التنسيق في إطار التعاون المشترك لإعداد كتيب بعنوان “الإدارة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية في مصر”، فضلا عن مجموعة من المواد الفيلمية المتميزة، وذلك بالتنسيق أيضا مع الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة والمنسق الوطني لمشروع الحراك العالمي لمكافحة دودة الحشد الخريفيه.

وأوضح رئيس مركزية الإرشاد الزراعي، أن الأدلة الإرشادية التي تم اعدادها هى: الدليل التعريفي بدودة الحشد الخريفية وطرق المواجهة، الدليل الارشادي لنظام المراقبة والإنذار المبكر لدودة الحشد الخريفية في حقول الذرة، بالإضافة إلى الدليل الإرشادي لمراقبة ورصد دودة الحشد الخريفية في حقول الذرة بالفحص الحقلي بالاستعانة بتطبيق الفيتموس.

وأردف: تشمل المطويات والنشرات التوعوية والارشادية: المبيدات الموصى بها لمكافحة دودة الحشد الخريفية في مصر، ومظاهر الإصابة بدودة الحشد الخريفية، إضافة إلى خطورة دودة الحشد الخريفية، وإعداد ثلاثة ملصقات توعوية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى