أخبار الزراعة

تكليفات هامة من وزير الزراعة للباحثين بمركز البحوث الزراعية

«القصير» يجتمع مع عدد من الباحثين في مجالي الإنتاج الحيواني والبساتين

كتب: د.أسامة بدير شدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية البحوث التطبيقية، لافتا أنها تعد كلمة السر لعلاج كافة المشكلات بالاستفادة منها وتطبيقها على أرص الواقع، والتوسع في تطبيق التجارب الناجحة، فضلا عن سرعة إعداد قاعدة بيانات كاملة ودراسة وافية حول سلالات الماشية في العالم، وأكثرها إنتاجية سواء من الألبان أو اللحوم، واختيار الأنسب من بينها والتي تتأقلم مع البيئة المصرية في إطار تحسين السلالات والتحسين الوراثي للماشية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم عددا من الباحثين ورؤساء الأقسام بمعهدي بحوث الإنتاج الحيواني، وبحوث البساتين التابعين لمركز البحوث الزراعية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور احمد حلمي مدير معهد بحوث البساتين، والدكتور محمد الشافعي مدير معهد بحوث الانتاج الحيواني.

وأكد القصير، خلال لقاءه مع الباحثين، ضرورة تعظيم الإنتاجية سواء من الثروة الحيوانية لزيادة إنتاج مصر من اللحوم والألبان، أو من محاصيل الخضر والفاكهة، وذلك بالتركيز على استنباط سلالات وأصناف جديدة مصرية، ذات جودة وإنتاجية عالية، ومقاومة للأمراض والآفات، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي.

شملت تكليفات القصير للباحثين خلال الاجتماع ضرورة العمل على تطوير كافة المزارع الخاصة بالإنتاج الحيواني التابعة لمركز البحوث الزراعية، ودعمها بأفضل السلالات للوصول الى أعلى انتاجية ممكنة لتكون نواه لنشر هذه السلالات للمربين.

كما كلف الباحثين بمعهد البساتين بضرورة مواكبة التطورات العالمية للوصول إلى أفضل إنتاجية من محاصيل الخضر والفاكهة، والتوسع في برامج الاكثار وبرامج تربية الأصناف الجديدة، لتكون لمصر الريادة، وفتح المزيد من الأسواق بالخارج.

وأشار وزير الزراعة، إلى ضرورة التوسع في برامج الدعم الفني والإرشادي للمزارعين، خاصة لمزارعي المحاصيل الهامة مثل الزيتون والنخيل والمانجو والعنب، والمتابعة الجيدة والمستمرة، ونشر التوصيات الفنية الزراعية الحديثة، والارشاد لمكافحة الآفات والامراض، والحصول على افضل انتاجية، اضافة الى توفير الشتلات للمزارعين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى