البيئة

تعرف على حالة الطقس من اليوم الأحد حتى الجمعة المُقبل

كتب: ناصر الجزار أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان توقعت فيه حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة، حيث يسود البلاد اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتعتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أشار بيان الأرصاد، إلى أن الطقس سيكون حارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، فيما يصبح لطيفا في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضاف بيان الأرصاد، أن الشبورة المائية تتكون من الساعة 4 إلى 7 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، قد تكون كثيفة أحيانًا على وسط سيناء ومدن القناة.

بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث تتراوح من 20 إلى 30% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، وذلك على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة.

الاثنين المقبل، يسوده شبورة مائية من الساعة 4 إلى 7 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

الأمطار تكون ما بين خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 20 إلى 30% تقريبا، على بعض مناطق من شمال ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، وقد تكون خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وذلك على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.
من الثلاثاء المقبل حتى الجمعة المقبلة، يسود نشاط للرياح، على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

 

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى