البيئة

اليوم.. انكسار حدة الموجة الحارة حتى منتصف الأسبوع

كتب: ناصر الجزار أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انكسار حدة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد؛ ابتداء من اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع المقبل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء الخميس، إلى انخفاض بواقع درجة إلى درجتين على مدار تلك الفترة، ثم تعود مرة أخرى إلى الارتفاع الثلاثاء المقبل، وحتى نهاية الشهر.

وتابع: استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، إلى جانب هدوء سرعات الرياح؛ يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى استشعار المواطنين انكسار درجة الحرارة في مناطق الظل.

وأكد شاهين، على ارتفاع نسبة الرطوبة على معظم أنحاء الجمهورية خلال أغسطس المقبل، لافتا إلى تجاوز طقس أوروبا درجات الحرارة داخل مصر للمرة الأولى؛ نتيجة التغيرات المناخية على العالم، قائلا إن بعض العواصم الأوربية تتشابه في درجات الحرارة مع طقس دول الجزيرة العربية القياسية.

وألمح إلى تراوح نسبة الرطوبة على القاهرة بين 70 إلى 80% خلال التوقيت الحالي، فيما تتجاوز السواحل الشمالية النسبة الأخيرة، ناصحا المواطنين بتجنب الجلوس في الأماكن المغلقة، والحرص على تناول المياه، والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، لا سيما فترة من فترة الظهيرة وحتى السادسة مساءا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى