رأى

المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة ينعي رئيس الحجر الزراعي قائلاً: رحيل رجل وطني محترم «العطار» نظيف اليد

بقلم: أحمد إبراهيم

مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية والمستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

هذا الرجل كان يعلى من مصلحة الوطن على مصلحته الشخصية حيث فعل شيئا من النادر ان نجده في مؤسساتنا الحكومية وهو بناء كوادر وأجيال قادرة على تحمل المسئولية من بعده في حالة تركه المنصب لأي سبب كما قام بتوزيع اختصاصاته على معاونيه وأيضا العمل من خلال فريق وليس منفردا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

هذا الرجل نظيف اليد كان نموذجا للمسئول الوطني استطاع باخلاصه ان يبني لمصر منظومة منضبطة جعلت الصادرات الزراعية المصرية تغزو كل أسواق العالم وتمتع بسمعة طيبة وعليها طلب متزايد من كل الدول وأصبحت رقما مهما في الدخل القومي المصري ولم نعد نسمع عن رفض لمنتجاتنا الزراعية من أي دولة حتى أوروبا وأمريكا.

حينما عُرض عليه منصبا دوليا يتقاضى منه آلاف الدولارات رفض حتى يستكمل بناء ما بدأ في بلده،
هذا الرجل الناجح النظيف الوطني المحترم والذي يبلغ من العمر (48عاما) حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة عام 1996 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف كما حصل على الماجستير من أمريكا بإشراف مشترك ثم على الدكتوراه وأبحاث الترقية من السويد.

تدرج من وظيفة مساعد باحث في مركز البحوث الزراعية حتى أستاذ في مجال الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية تم اختياره رئيسا للمنظمة الإقليمية لوقاية النباتات كما تم اختياره عضوا بهيئة مكتب المفوضية العليا للصحة النباتية بالامم المتحدة.

هذا الرجل الوطنى النظيف المحترم، هو د.أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، والذي رحل عن دنيانا أمس ندعو المولى تبارك وتعالى ان يتغمده بواسع رحمته قدر اخلاصه وانجازاته لبلده ونظافة يديه وان يبارك في طفليه “محمد 15 عاما، وجومانة 12 عاما”، ويلهم اهله ومحبيه وزملاؤه الصبر والسلوان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى