منوعات

“القاهرة” ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في التصنيف الصيني لعام 2018

كتبت: جيهان رفاعي أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة احتلت موقعا متميزا ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2018، وذلك وفقا للتقرير الذي تم نشره فجر الأربعاء 15 أغسطس، والذي يحتوي على ترتيب أفضل 1000 جامعة عالميا.

وأضاف الخشت، أن التقرير أظهر أن جامعة القاهرة، هى الجامعة المصرية الوحيدة التى ظهرت في هذا التصنيف فى الفئة 401 إلى 500، وكذلك تفوقت على عدد من الجامعات ذات الشهرة العالمية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن تواجد الجامعة واحتفاظها بمكانتها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في التصنيف الصيني لعام 2018، وللمرة الثامنة على التوالي، يُعد انجازا عالميا هاما وفقا لما أظهره التقرير من خروج عدد من الجامعات العالمية في هذه الفئة، ويعود ذلك إلى جهود الجامعة وأساتذتها في مُجمل الأنشطة البحثية والتعليمية للتواجد فى قائمة أفضل الجامعات الدولية.

يذكر أن تصنيف شنغهاي للجامعات يعتمد على معايير منها: حجم ونوعية البحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات والموسوعات العلمية الدولية، وجودة هيئة التدريس، ومستوى الأداء الأكاديمي، ومستوى الخريجين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى