قضايا وحوادث

الزراعة: ضبط 5 أطنان من الدواجن والأسماك الفاسدة بالجيزة

أسماك فاسدة

كتبت: أميرة عمارة كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان اليوم السبت، عن تمكن مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط طن ونصف من مفروم الدواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لدى أحد المصانع بنزلة المنصورية في الهرم، فضلا عن ضبط 3 أطنان و300 كيلو جرام من مفروم هياكل الدواجن فاسدة، بمنطقة أبو النمرس.

وأوضح البيان، أنه تم أيضا ضبط 283 كيلوجراما من الأسماك المملحة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمنطقة الطالبية، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة لتلك المضبوطات والتحفظ عليها، وتباشر النيابة المختصة تحقيقاتها في هذا الأمر.

من جانبه، شدد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة مواصلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حملاتها الرقابية على كافة منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك، وضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وأضاف وزير الزراعة، إن الوزارة حريصة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، لافتا إلى أن الحملات ستشمل أيضا متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلا عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصا على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى