صحة

«البردقوش».. العلاج المُعجزة للسرطان

إعداد: د.شكرية المراكشي

الخبير الدولي في الزراعات البديلة ورئيس مجلس إدارة شركة مصر تونس للتنمية الزراعية

عشبة عرفها اجدادنا منذ القدم وتعاملوا معها كطب بديل للكثير من الامراض.. المَرْدَقُوشُ الكَبِيرُ أوالبَرْدَقُوشُ أو المَرْزَنْجُوشُ أو العَنْقَزُ أو الأَنْجَرَكُ أو المَلُولُ باللاتينية Origanum majorana.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

نوع نباتي عشبي معمر

يتبع جنس المردقوش من الفصيلة الشفوية، وهو نبات عطري من مجموعة النعانيع. موطنه تركيا وقبرص وانتشر منه في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط (مثل لبنان وفي حوران جنوب سورية وتونس والمغرب والجزائر)، وفي إيران وشمال أمريكا والجزيرة العربية والهند.

ينمو على المنحدرات المشمسة في المروج والحقول والأراضي الحجرية في الأجواء الجافة. يزرع بكثرة في المناطق الجنوبية من السعودية. وقد استخدم بشكل موسع منذ القدم في طب الأعشاب والطب البديل.

تستخدم أوراق البردقوش جافة أو طازجة أو حتى المسحوقة، كما يمكن استخراج الزيت منها. وعادة تستخدم اوراق البردقوش على شكل توابل لإعطاء نكهة للطعام، ولتحسين مذاقه كإضافته للسلطات والصلصات وتتبيل اللحوم.

اقرأ المزيد: البردقوش.. الزراعة والاستخدامات

من فوائده مكافحة الالتهابات

تمتلك عشبة البردقوش خصائص مضادة للالتهابات، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة، مثل: كارفاكرول (carvacrol)، ومضادات الأكسدة غالبا تحارب الجذور الحرة مما يمنع تلف الخلايا، ويحميها من الالتهابات والأورام.

تخفيف حدة نزلات البرد أحد فوائد البردقوش التي قد تتحقق بشرب مغلي أوراق البردقوش وله دور كبير في علاج وتخفيف أعراض أمراض البرد ونزلاته، والإنفلونز.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يعزز من إفراز الأنزيمات الهاضمة في الجهاز الهضمي، ويساعد على الهضم، كما يحسن من الشهية ويخفف من تقلصات المعدة، ويساهم في علاج المغص.

المساعدة في تنظيم الدورة الشهرية

ـ يحفز تدفق الطمث.

ـ يساهم في إعادة التنظيم الهرموني عند النساء غير الحوامل.

ـ يساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض (Polycystic Ovary Syndrome).

اقرأ المزيد: معلومات هامة عن زراعة البردقوش

محاربة العدوى البكتيرية

ـ البردقوش له أثر فعال في محاربة العدوى البكتيرية، كما ظهر أنه علاج جيد لالتهابات المسالك البولية، ويتم ذلك بتناول كميات قليلة جدا من زيت البردقوش.

ـ علاج الأرق، والصداع، والشقيقة.

ـ تخفيف أعراض ما بعد انقطاع الطمث.

ـ علاج تقلبات المزاج، والاكتئاب.

ـ علاج الام الظهر، والعضلات، والأعصاب.

ـ يعود هذا لمحتواه العالي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

حيث تعد أوراقه مصدر غني بكل من فيتامين أ (Vitamin A)، وفيتامين ك (Vitamin K)، والفولات.

البردقوش يعالج بعض حالات السرطان

حارت عقول العلماء والباحثين في علاج هذا المرض القاتل الذي يحصد أرواح الملايين فاستعملوا العلاج الكيماوي والاشعاعي والجراحة في استئصال الأورام مع علمهم بأن هذه العلاجات تسبب السرطان وأن الجراحة ليست بالحل لأن المرض سيعود عاجلا أم اجلا. وضعوا نظريات ولكنهم كما يقال مشوا في الطريق الخاطئ. قالوا بأن السرطان نتيجه الملوثات والاشعاع والسموم الكيماوية ولكنهم استعملوا هذه السموم في العلاج (فداوني بالتي هي الداء).

قالوا نسبة النجاح 3% ولم يسالوا المريض هل غير نظامه الغذائي هل كان هذا الغذاء صحيا أو هل أخذ بعضا من الاعشاب، وبنوا نظرياتهم على وهم ولم يفلحوا في العلاج، وعندما يرى الأطباء حاله شفاء من سرطان ويقول المريض استعملت العشبة الفلانية اغلقوا عقولهم وقالوا مستحيل!

نيوتن لما سقطت عليه التفاحة قال لم نزلت للأسفل ولم تصعد للأعلى اما نحن فناكل التفاحة ونقول هل من مزيد. فعندما سقطت عليه تفاحة اكتشف قانون الجاذبية ، أما نحن فيتساقط منا الآلاف ولا نحرك ساكنا، وهذه اكتشافات بعض حالات علاج السرطان بهذه العشبة المعجزة:

اتصلت المريضة بالدكتور وقالت له ان هرمون الحمل عندها مرتفع إلى 506 وان البعض يقولون ان البردقوش ينظم الهرمونات استعملته وكانت المفاجأة الصاعقه المرآه مصابه بسرطان الرحم واهلها لم يخبروها.

اقرأ المزيد: إرشادات هامة لمزارعي البردقوش

كان موعدها في مستشفى الجامعة الأردنية يوم الثلاثاء لتأخذ أول جرعه كيماوي فأخذت 3 كاسات قي 24 ساعة وكانت المفاجأة الهرمون نزل من 506 إلى 200 أي بنسبه 60,6% فاجتمع الأطباء فقالت استعملت البردقوش فقالوا مستحيل الفحص خاطئ ارجعي الثلاثاء القادم وعند فحص الهرمون نزل إلى 37% بنسبة 80,15%، فقالوا الفحص خاطئ افحصي الأسبوع القادم فنزل الهرمون إلى 7 بنسبة 80,081%، وفي الثلاثاء المقبل نزل الهرمون الى 2 وهي النسبة الطبيعية لهرمون الحمل. بعد سنة ارادت الحمل، فقال لها الدكتور في مثل حالتك يكون تكلس في الرحم ففحصت فلا تجد تكلس وأنجبت طفلة عمرها الآن 4 سنوات.

حالة ثانية، في مركز الحسين للسرطان.. حالة سرطان دم استعمل الكيماوي لمدة سنة و3 أشهر ولما استعمل البردقوش لمده 3 أسابيع أوقف الدكتور عنه الكيماوي وجميع الادوية.

حالة ثالثة، في نفس المستشفى حُولت من مستشفى البشير وبعد استعمال البردقوش لمدة شهر انتظم هرمون “بي اس اى” ورجعت البروستات إلى حجمها الطبيعي ومع ذلك قرر له الدكتور 6 جرعات كيماوي.

حالة رابعة، في مستشفى المدينة الطبية سرطان النخاع منتشر في كل أنحاء الجسم فبعد استعمال الكيماوي لأكثر من سنة استعملت البردقوش لمدة شهرين فاوقف عنها الدكتور الكيماوي في أول زيارة له.

هذا هو المثبت في المستشفيات وغيرها عشرات الحالات.. عندها اتصل الدكتور بكل الجهات أخبرهم بهذه الحالات فلم يجد أذنا صاغية.

البردقوش عشبة آمنة تباع في الأسواق ميداليات مثل الشاي والميرمية.. فما يضير العلماء أن يعطوا المريض هذه العشبة الآمنة.. وهل الكيماوي والاشعاع أكثر آمنا. فما ضر الدكاترة ان يعطوا أي مريض سرطان 3 كاسات في 24 ساعة، فإذا لم ينزل الهرمون الدال على السرطان وتتحسن دلالات الأورام ويتراجع السرطان فهذا الكلام كله يكون خاطئا.

اقرأ المزيد: فوائد البردقوش على صحة الإنسان

أنواع السرطان

1ـ سرطان الغدد: وسببه فيروسي ويصيب مناطق ما تحت الحلق ولغاية الرحم والخصيتين مثل سرطان الغدد اللمفاوية والقدس والدم والرئة والبروستات والرحم وعلاجه بالبردقوش. العلاج لكل مهتم بعلاج سرطان الغدد هو: معلقة صغيرة من البردقوش لمده شهرين على الأقل صباحا ومساء توضع في كأس ماء ساخن.

مع إجراء الدراسات عليه.. لماذا لم نكن نسمع عن هذه الامراض الخبيثة ايام جدودنا وايام جدودهم؟؟

الجواب هو ان جدودنا كانو يفهمون دواعي استعمال كل الأعشاب الطبية ويعرفون فواءدها ويعرفون الصالح منها والمسمم غيرنا نحن.. فلنرجع للطبيعة لتتحسن أحوالنا وتتحسن صحتنا.

الحالات التي يفضل تجنب تناول البردقوش

1ـ الحامل والمرضعة: حيث لم تثبت المخاطر والآثار الجانبية التي قد تنتج عند استهلاكه من المرضعة والحامل في بداية الحمل، فقد يشكل خطر عليهم.

2ـ من يعانون من اضطرابات ومشاكل في تخثر الدم وما بعد العمليات الجراحية، إذ أن البردقوش يعمل كمميع للدم بسبب احتوائه على نسب عالية من فيتامين ك.

3ـ الذين يعانون من انخفاض في دقات القلب.

4ـ مرضى السكري، وذلك لعدم معرفة تأثير البردقوش على مستويات السكر في الدم.

5ـ المصابون بانسداد الأمعاء أو قرحة المعدة، إذ يعمل البردقوش على تعزيز إفرازات الجهاز الهضمي والأنزيمات، مما قد يزيد المشكلة سوءا.

6ـ حالات الحساسية من أحد التوابل أو الأعشاب مثل النعناع أو الميرمية أو الزعتر أو الريحان في حالة تهيج الجلد أو العيون عند تطبيق أوراق البردقوش الطازج مباشرة عليه.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى