دولى

إصابات بشرية مؤكدة بإنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة

وكالات أعلنت السلطات الصحية في أمريكا، اليوم الخميس، العثور على إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور، في ولاية تكساس، وفقا لـ”نيويورك تايمز”.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أفاد مسؤولون فيدراليون ومسؤولون على مستوى الولاية بأن تفشيا غير عادي لإنفلونزا الطيور في أبقار الألبان قد أثر الآن على 13 قطيعا على الأقل في 6 ولايات.

تمثل هذه الإصابات المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى، والذي غالبا ما يكون مميتا للطيور، في الماشية الأمريكية.

وقال مسؤولون بولاية تكساس يوم الاثنين إنه تم تشخيص إصابة شخص واحد على الأقل بإنفلونزا الطيور بعد اتصاله بأبقار حلوب يعتقد أنها مصابة بالعدوى، وكان العرض الأساسي للمريض هو التهاب الملتحمة، كما يتم علاج الفرد بأدوية مضادة للفيروسات ويتعافى، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

تم التعرف على الفيروس على أنه نفس الإصدار من فيروس H5N1، وهو نوع فرعي من الإنفلونزا، ينتشر بين الطيور في أمريكا الشمالية.

وقال مسؤولون إن العلماء لم يعثروا على دليل على أن الفيروس اكتسب الطفرات التي يحتاجها للانتشار بسهولة بين البشر.

وتضيف حالات العدوى، التي تشمل حالة بشرية مرتبطة بها، مشكلة أخرى مثيرة للقلق إلى تفشي المرض العالمي الذي دمر مجموعات الطيور والثدييات البحرية.

وتم التعرف على الفيروس على أنه نفس الإصدار من فيروس H5N1، وهو نوع فرعي من الإنفلونزا، ينتشر بين الطيور في أمريكا الشمالية.

وقال مسؤولون إن العلماء لم يعثروا على دليل على أن الفيروس اكتسب الطفرات التي يحتاجها للانتشار بسهولة بين البشر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى