آخر الأخبار
الرئيسية / تكنولوجيا ريفية / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يناشد الاختصاصيين والمزارعين بتعظيم الاستفادة من نباتات الملوخية طويلة السيقان (فيديو)

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يناشد الاختصاصيين والمزارعين بتعظيم الاستفادة من نباتات الملوخية طويلة السيقان (فيديو)

كتب: أسامة بدير ناشد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، الاختصاصيين في تربية الخضر والنباتات بدراسة نباتات الملوخية التي تزرع بمحافظة الفيوم، مؤكدا على أنها نباتات تتميز بطول السيقان.

وأضاف مصطفى، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن أكتر من 3000 فدان منزرعة بناتات الملوخية ثنائية الغرض بالفيوم، مشيرا أنه يتم التعامل مع سيقان نباتات الملوخية بالحرق دون الاستفادة منها، لافتا أن هذه السيقان يمكن تعظيم الاستفادة منها من خلال استخراج الألياف وعمل قيمة مضافة لها.

وتابع: هذه مادة علمية لمن يريد الجديد من الاختصاصيين والباحثين، فضلا عن منتجي التقاوي لاستغلال المخلفات الزراعية، مشيرا أن هذه النباتات تزرع منذ أكثر من 25 عاما بالفيوم ولم يهتم بها أحد حتى الأن.

وأشار وكيل زراعة الفيوم، إلى أنه أول من وجه مزارعي هذا الصنف من نباتات الملوخية طويلة السيقان بالاستفادة من تلك السيقان واستخدامها في عمل الحبال وغيره وعدم حرقها، رغم أنهم يزرعونها منذ سنوات طويلة.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *