آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / وزير الزراعة يوافق على  إنشاء 10 مراكز نموذجية لتجميع الألبان

وزير الزراعة يوافق على  إنشاء 10 مراكز نموذجية لتجميع الألبان

كتبت: هناء معوض قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أنه لأول مرة يصدر قرارا وزاريا بتنظيم تراخيص مراكز تجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية، كما تم إدراج مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي 5%.

وأضاف سليمان، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أنه تم التنسيق بين وزارة الزراعة والبنك المركزي لاستثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشكل القانونى للتمويل والإقراض بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتصنيع معدات تجميع الألبان محليا.

وتابع: إن وزير الزراعة وافقت على إنشاء 10 مراكز تجميع ألبان جديدة تابعة للوزارة نموذجية طبقاً للمواصفات القياسية فى المناطق والمحافظات التى يتمركز فيها صغار مربى ماشية اللبن ومنتجى الألبان وتفتقر إلى هذا النوع من النشاط وخاصة أن مراكز تجميع الألبان تعتبر بمثابة المنافذ التسويقية لصغار المربين وذلك لضمان الحصول على ألبان ذو جودة عالية تناسب الإستهلاك الطازج والتصنيع والتصدير.

وأشار سليمان، أن مراكز الوزارة سوف تكون نموذجا يحتذى للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات تجميع الألبان والاستفادة من مبادرة البنك المركزي.

وأكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، على أن تطوير مراكز تجميع الألبان يتبعه الاهتمام بالرعاية والنواحى الصحية للحيوانات وطريقة الحلب وصحة الحيوانات وسرعة نقل الألبان من أماكن الحليب إلى مراكز تجميع الألبان فى وسائل مخصصة لذلك، وكذلك الحصول على ألبان عالية الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *