بورصة الأخبار

وزير الزراعة يطالب منتجي نباتات الزينة والزهور بالمشاركة في تجميل المحافظات

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن معرض زهور الربيع يأتي هذا العام تزامنا مع استضافة مصر قمة المناخ cop27، مشيرا إلى تشجيع الدولة لزيادة المسطحات الخضراء لتخفيض نسبة التلوث البيئي والانبعاثات الحرارية، مطالبا العارضين ومنتجي نباتات الزينة والزهور بالمشاركة في تجميل المحافظات انطلاقا من مسئوليتهم الاجتماعية في خدمة الوطن.

وأضاف القصير، خلال افتتاحه اليوم السبت، معرض زهور الربيع الـ89 بحديقة الأورمان بالجيزة ‏أننا ندعم تواجد الشباب وجميع العارضين في هذا المعرض الذي يأتي أيضا تزامنا مع احتفالات عيد الام وعيد الربيع، لافتا أنه فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلنا إليه في مجال نباتات الزينة والزهور.

وأوضح وزير الزراعة، أن المعرض يضم أكثر من 240 عارضا في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار وكذلك بعض منافذ بيع السلع الغذائية، بالإضافة إلى مشاركة بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

‏ولفت القصير، أن الدولة المصرية تدعم صناعة وزراعة الزهور نظرا لأهميتها للسوق المحلي أو التصدير ودعم الاقتصاد الوطني، مشيرا أن معرض زهور الربيع له تقاليده وهو تاريخي وعريق وأصبح له آلاف الزائرين الذين ينتظرونه كل عام سواء لشراء الزهور والورود أو للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

ومن جهته، قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن هناك تنسيق كبير مع وزارة الزراعة لنجاح المعرض، داعيا مواطني المحافظة إلى زيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والزهور والشتلات المعروضة، مشيرا أن المعرض يشهد سنوياً زيادة كبيرة من المواطنين لجودة المنتجات المعروضة.

هذا، ويتم افتتاح معرض زهور الربيع أمام الجمهور بداية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا حتى 31 مارس القادم بحديقة الأورمان بالجيزة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى