آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير التموين: “بزعل من النقد.. واحنا محتاجين عمل مش نقد”

وزير التموين: “بزعل من النقد.. واحنا محتاجين عمل مش نقد”

اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

كتب: ناصر الجزار قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الخمس سنوات الماضية أثرت بشكل سلبي كبير على الاقتصاد المصري، قائلًا: “بزعل من النقد.. واحنا محتاجين عمل مش نقد”، لافتا إلى أن “العمل بالجيش كان أكثر نظاماً”.

وأضاف مصيلحى، خلال حواره ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، إن مصر تستورد ما بين 50 إلي 97% من احتياجاتها من المواد والسلع الغذائية، مشيرا إلى أن الأرز السلعة الوحيدة التي بها فائض عن الاستهلاك المحلي، بينما إنتاجنا من القمح من 5 إلى 6 ملايين طن ونأمل ان يكون 7 ملايين هذا العام. ونحتاج إلى 18 مليون طن قمح ولذا نحتاج إلي رصيد يكفي من 4 إلى 5 شهور.

وتابع وزير التموين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفر للوزارة مبلغ 1,8 مليار دولار من البنك المركزي لتوفير احتياطي من السلع الاستراتيجية لفترة تكفي لمدة 4 – 5 أشهر.

وأشار مصيلحى، إلى أن هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة هي الجهة الوحيدة المسئولة عن استيراد السلع التموينية، كما أنه يحرص كل الحرص على الحصول على عينات من جميع السلع التموينية المستوردة مثل “الزيت، والسكر، والقمح“، من خلال إرسال عينات من السلع إلى معامل وزارة الصحة للتأكد من مطابقتها للمواصفات قبل طرحها بالأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *