آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / وزير التعليم يكشف حقيقة الزي الموحد للمعلمين

وزير التعليم يكشف حقيقة الزي الموحد للمعلمين

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تجربة تطبيق الزي الموحد للمعلمين، قاصرة فقط على محافظة الوادي الجديد.

وأضاف شوقى، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحصة الأولى»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الوزارة تبذل جهود خارقة في تطوير وإصلاح المنظومة التعليمية، بينما تذهب شهية الناس بما في ذلك بعض القائمين على العملية التعليمية في مكان آخر.

وتابع: «موضوع الزي المدرسي في رأي الشخصي ملوش أي قيمة في الصورة الكبيرة لإصلاح التعليم، دوشة غير منطقية، وسمعت عنه في الجرائد لأنها مبادرة محلية قام بها محافظ عظيم في محاولة منه لإعادة الهيبة والوقار إلى المعلم من خلال ارتداء زي معين زي الأطباء واالمهندسين».

وبشأن عدم التنسيق مع الوزارة في هذا القرار، أوضح أن خطاب الوزير في شيء لا يتعلق به خطأ، معقبا: «لدينا لا مركزية في الإدارة والتعليم، ودي مبادرة خاصة بمحافظة، لو حد عنده سؤال يسأل صاحب الشأن، ولكن هناك طاقة سلبية تعارض كل تطوير والسوشيال ميديا خلقت هذه المساحة، الناس سابت المليارات وأجهزة التابلت اللي أتشكك فيها سنة ومسكت في الزي الموحد».

كانت فكرة اقتراح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ارتداء المعلمين للزي الموحد داخل المدارس للتمييز بينه وبين الإداري والزائر والعامل في محافظة الوادي الجديد، أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *