آخر الأخبار
الرئيسية / المرأة الريفية / وزيرة التضامن الاجتماعي: 320 مليون جنيه لمشروعات مستورة لتمكين المرأة اقتصادياً

وزيرة التضامن الاجتماعي: 320 مليون جنيه لمشروعات مستورة لتمكين المرأة اقتصادياً

كتبت: نورا سيد قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك قد مول حتى مطلع شهر فبراير الجارى ما يقرب من 19216 مشروع قرض مستورة بتكلفة قدرها 320.590.350 جنيه وأن الفروع التى منحت المشروع 51 فرع علي مستوى الجمهورية.

وأضافت القباج، أن المشروعات التنموية الممولة تستهدف الاهتمام بمحدودي الدخل والعمل على الارتقاء بمستوى معيشتهم وحماية الفئات الأكثر احتياجا وتمكين المرأة اقتصاديا بتوفير فرص عمل لها.

وأضافت أن الأنشطة الممولة من قروض مستورة تتسم بالتنوع لتناسب وقدرات الفئات المستهدفة وتتراوح مابين مشروعات تجارية وإنتاجية ومشروعات منزلية، مشيرة أن المشروعات التجارية جاءت فى الصدارة بتكلفة حوالى 159 مليون جنيه ثم تأتى بعد ذلك مشروعات الانتاج الحيوانى بـ126 مليون جنيه، والمشروعات المنزلية فقد تم تمويلها بمبلغ 18 مليون جنيه، والمشروعات الصناعية تبلغ تكلفتها ما يقرب من 11 مليون جنيه كما بلغت تكلفة المشروعات الخدمية بـ7 ملايين جنيه.

وأكدت القباج أن قروض مستورة هى أحد المحاور التي ينفذها بنك ناصر في إطار توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي والمساهمة في توفير فرص عمل للفئات الأكثر احتياجا من خلال إنشاء مشروعات صغيرة لمساندة المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدى فاعلية برامج تمويل المشروعات الصغيرة في تمكين الأسر الأكثر احتياجا اقتصاديا من خلال تزويدهم بالأصول لبدء أنشطة اقتصادية تساعد في تحسين سبل العيش لهم حيث إن المشروع يعتبر مصدر الدخل الرئيسي الحالي للعديد من الأسر والتي حققت ارتفاعاً في دخلها بعد الحصول على القرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *