آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وزارة الزراعة تُكذب بيانات وسائل الإعلام بشأن الحمى القلاعية

وزارة الزراعة تُكذب بيانات وسائل الإعلام بشأن الحمى القلاعية

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى

كتب: أسامة بدير أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة للوزارة، تواصل حملاتها المكثفة من خلال القوافل البيطرية والإرشادية لتوعية المربيين فى قرى ونجوع المحافظات لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بمشاركة الأطباء البيطريين بالمديريات والباحثين بمعهدي صحة الحيوان، والإنتاج الحيواني، وإجراء التحصين وارشادهم الى اتباع الطرق السليمة فى حالة ظهور المرض لتجنب إصابة حيواناتهم، أو نقل العدوى إلى الحيوانات السليمة.

وشددت وزارة الزراعة وفقا لبيان أصدرته اليوم الجمعة، على أن جميع الأرقام التي تداولتها وسائل الإعلام بخصوص ارتفاع نسبة نفوق الماشية بسبب مرض الحمى القلاعية هي أرقام مغلوطة، ومبالغ فيها بشكل كبير، مطالبة وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة، فيما يتم نشره.

وأوضح البيان، أن إجمالي بؤر الاشتباه في مرض الحمى القلاعية على مستوى كافة المحافظات، بلغ حوالي حوالي 255  بؤرة، منها 60 بؤرة ايجابية، وبلغت عدد الحيوانات المصابة على مستوى الجمهورية حوالي 1202 رأس، لافتاً الى أن عدد الحيوانات النافقة بلغ 184 رأس.

وناشدت وزارة الزراعة، جميع المربيين بضرورة ابلاغ المربيين بحالات الاشتباه أو الإصابة بالمرض، لاتخاذ الاجراءات الوقائية السليمة من قبل الادارات والوحدات البيطرية، والتواصل مع الخط الساخن التابع للهيئة على الرقم 19561 للابلاغ عن أي حالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *