آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «نقابة الفلاحين» تستنكر تجاهل الحكومة الاحتفال بـ«عيد الفلاح».. وتعتبره إهانة

«نقابة الفلاحين» تستنكر تجاهل الحكومة الاحتفال بـ«عيد الفلاح».. وتعتبره إهانة

كتبت: هند محمد استنكر عماد أبوحسين، رئيس النقابة العامة للفلاحين، تجاهل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، الاحتفال بـعيد الفلاح للعام الثالث على التوالي، ورفض الحكومة إقامة احتفالية كبرى مثلما كان يحدث قبل ذلك.

واعتبر أبوحسين، ذلك إهانة للفلاح في يوم عيده، لافتا إلى أن أحوال الفلاحين لم تعد تدعو إلى التفاؤل، لأن الحكومات المتعاقبة في سنوات ماضية لم تلتفت إلى أهمية تطوير الزراعة ودعم الفلاحين.

وتابع، أن عدد الجمعيات التعاونية الزراعية فى مصر يفوق 6400 جمعية تضم جميع الحائزين للأراضي الزراعية والبالغ عددهم 5,7 مليون حائز (مالك) لمساحة زراعية تقدر بنحو 5,7 مليون فدان يشكلون بأسرهم 55% من عدد السكان في مصر.

وطالب أبوحسين، مؤسسة الرئاسة بالتدخل لدعم الفلاح أسوة بما يحدث في مختلف دول العالم، وتحديث الزراعة من خلال تطبيق سياسات تحافظ على الموارد المائية وتطوير عملية الإنتاج والتسويق الزراعى ومستوى التعليم الزراعى.

وأشار النقيب العام للفلاحين، إلى أن الحكومة سببت «جرحا عميقا»، للفلاح لأنها لم تحتفل به وتوف بتعهداتها، من حيث الإعلان عن سعر المحاصيل قبل الزراعة، وأن تكون هذه الأسعار عادلة تغطى تكلفة الإنتاج، وتحقق هامش ربح مناسبا لتصبح الزراعة مهنة مربحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *