آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / نبتة الماش لإضعاف القدرة الجنسية

نبتة الماش لإضعاف القدرة الجنسية

نبتة الماش
نبتة الماش

كتب: مراد مرعى تعتبر نبتة الماش نوعاً من أنواع النباتات التابعة لفصيلة اللوبياء، أي من الفصيلة البقولية، وهي محصول زراعي تكثر زراعته في شبه قارة الهند، كما تشتهر الهند والباكستان والصين وتايلاند والفلبين وإندونيسيا وبرما وبنغلادش وغيرها من الدول الأوروبية بزراعته، ونبتة الماش تشبه في شكلها نبتة البازيلاء، وتتكون من مشهيات وقرص حلو الطعم، ولونها أخضر وبرّاق، بالإضافة لذلك فهي نبتة مفيدة جداً للجسم.

فوائد نبتة الماش

تدخل الماش في تحضير العديد من أنواع الشوربات والأكلات، وذلك لمذاقها اللذيذ ونكتها الخاصة التي تضفيها على الطعام، وبالإضافة لذلك فهي مفيدة جداً وتعد من النباتات ذات القيمة الغذائية العالية، وتحتوي الماش على نسبة عالية من البروتينات النافعة للجسم.

وتحتوي الماش على عدد من العناصر الغذائية والمعادن، ومضادات الأكسدة، كالكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكبريت والنحاس، وكل من فيتامين أ، وفيتامين ب، بالإضافة لفيتامين ك الذي يمنع حدوث النزيف، ويخثر الدم في وقت أسرع. كما تحتوي نبتة الماش على فيتامين b6، وهو فيتامين يساهم في إنتاج هرمونات النمو في الدماغ عند الأطفال بشكل خاص، وتقوي ذاكرتهم، كما تجعل نبتة الماش العظام أكثر صلابة وتقوّيها، أيضاً تسرع ترميم العظام وبناءها في حال تعرضها للكسور، كما تعمل نبتة الماش على دعم تأيّن خلايا الدم الحمراء. وتعمل الماش على مقاومة مرض فقر الدم، وتساعد على تجديد خلايا الجسم؛ وذلك لاحتوائها على b12، والذي يقوم بتحسين نشاط الجهاز الهضمي؛ وذلك لوجود نسبة عالية من الألياف الغذائية في عشبة الماش.

تحتوي نبتة الماش على العديد من الفوائد الصحية للجسم

تقلل من نسبة الأمراض السرطانية، ومرض السكري والجهاز العصبي، كما تقوم نبتة الماش بتجديد خلايا الجلد لدى النساء بشكل خاص، وتقوّي الأظافر والشعر. تقلل الماش من ظاهرة الشيخوخة التي تصيب العديد من كبار السن، كما أنّها تخلص الوجه من البثور والحبوب التي تبرز فيها، وتعطي البشرة إشراقةً جميلة ونظارة، وتنقي الجسم من السموم المتكونة فيه.

أضرار نبتة الماش

بالإضافة للعديد من الفوائد التي تحتوي عليها الماش، إلّا أن تناولها قد يؤدي إلى أضرار وأعراض جانبية سلبية كثيرة، بالنسبة لفئة معينة من الناس، وهي: يؤدي تناول الماش ووضعها في الأطعمة إلى إضعاف القدرة الجنسية عند الرجال والنساء معاً، لذلك عادةً ما ينصح الأطباء تناولها في سن ما قبل البلوغ، أي للأطفال فقط. تزيد الماش من نسبة السمنة وارتفاع الوزن، وهو الأمر الذي يبغضه ويتجنبه الجميع؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية جداً من الدهون والسكريات التي تزيد الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *