آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / نائب وزير الزراعة تشير لعدم إمكانية زيادة إنتاج اللحوم الحمراء بمصر

نائب وزير الزراعة تشير لعدم إمكانية زيادة إنتاج اللحوم الحمراء بمصر

كتبت: نورا سيد قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، «لا توجد إمكانية لزيادة إنتاج اللحوم الحمراء في مصر، لعدم وجود مراعي طبيعية، وقلة المياه، وبالتالي يكون تعويض البروتين الحيواني عن طريق زيادة الإنتاج السمكي».

وأكدت محرز، فى كلمتها خلال فعاليات ورشة العمل الفنية الختامية لمشروع «تعزيز القدرة المؤسسية لدعم حوكمة قطاع الثروة السمكية في إفريقيا»، أهمية التوسع في إنشاء المشروعات الخاصة بـالاستزراع السمكي على المستوى الحكومي مثل مشروع قناة السويس للاستزراع السمكي، ومشروع غليون لإنتاج الأحياء المائية، ومشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة وتسهيل الإجراءات الإدارية لها».

وتابعت، «أهمية مصر في مجال الاستزراع السمكي، حيث أنها تحتل المرتبة الأولى بين دول قارة إفريقيا ودول حوض البحر المتوسط، والعاشرة عالميا بإنتاجية قدرها حوالي 1,8 مليون طن».

وكشفت نائب وزير الزراعة، أن «الدولة تقوم حالياً بالتعاون مع بعض الدول الأوروبية من خلال المشروعات المشتركة الكثير من الجهد لتوفير الخدمات اللازمة لتطور هذا القطاع وخاصة في مجال الاستزراع السمكي البحري مثل إنشاء المفرخات السمكية البحرية ونماذج للأقفاص السمكية البحرية والمزارع سمكية متعددة التغذية حديثة تعتمد على تقليل استهلاك الأعلاف والمحافظة على البيئة وتوفير فرص عمل للشباب بتكلفة رمزية مع تحقيق عائدات معنوية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *