آخر الأخبار
الرئيسية / تكنولوجيا ريفية / مصري يبتكر خزان يجعل المياه صالحة للاستخدام لمدة 11 عاما

مصري يبتكر خزان يجعل المياه صالحة للاستخدام لمدة 11 عاما

خزان مياه

كتبت: ياسمين محمود تعتبر الخزانات من أهم الأشياء التي يتم الاعتماد عليها في المحافظات البعيدة والمناطق النائية لتخزين المياه، واستخدامها وقت انقطاع المياه.

كما اتجهت معظم المنازل إلى تركيب خزانات إضافية حرصا علي وجود الماء بشكل دائم وذلك لأهمية المياه في حياتنا اليومية والتي لا غني عنها بشكل أو بأخر علي اختلاف أوجه استخدامها.

من المتعارف عليه أن مياه الخزانات لا تصلح للشرب إذا تم تخزينها لفترة حتى وإن كانت قصيرة وأن مياه الخزانات لا تصلح لأي استخدام مطلقا إذا مر عليها شهرين دون أن تستخدم، ولذلك أبتكر شاب مصرى محمد غازي خزان مياه جديد له مميزات رائعة.

ولكن قبل أن نوضح تلك الميزة يقول المبتكر محمد غازى: دعونا نتطرق إلي كيفية مجيء الفكرة إلي ذهنى وما دعانى إلي التفكير بذلك الشكل.

يقول غازى: قصة الاختراع تأتي مع طفلة أسمها ياسمين، ذهبت إلي المدرسة وخلال اليوم الدراسي عطشت وعندما توجهت لتشرب تفاجئت أن المياه مقطوعة فقامت إدارة المدرسة بفتح الخزانات وعندما نظرت ياسمين إلي المياه وجدتها غير صالحة للشرب مطلقا، حيث انه تم تخزينها منذ 6 أشهر ..!! فقررت الطفلة ياسمين أن تظل طوال اليوم بدون مياه حتى تعود إلى منزلها.

ومن هنا جاءت فكرة الاختراع التي كانت نقطة البداية التي شجعتنى علي التفكير في حل عملي لتلك المشكلة.

وأضاف غازي، لـ”موهوبون” بدأت أفكر فى تطوير  الخزان لتكون المياه فيه صالحة لأطول مدة من الزمن، حتى توصلت إلي ابتكار من شأنه أن يجعل المياه داخل الخزان صالحة للشرب لمدة 11 عاما بدلا من ثلاث أشهر فقط..!!!

وتابع المبتكر، أن الخزان في شكله لا يختلف كثيرا عن الخزانات المتعارف عليها ولكن الفكرة تكمن في التصميم، وما بداخل الخزان من أدوات تحافظ علي المياه لمدة 11 عاما دون أن يفسد.

وشدد غازى، على أن هذا الابتكار من شأنه أن يغير من مفهوم صناعة الخزانات ليس فقط محليا بل عالميا، وما لذلك الابتكار من مميزات تجعله جدير بأن يتم اتخاذ خطوات جادة لتنفيذه وتعميمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *