آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / مصرع وإصابة 14 عامل في انهيار صومعة غلال بالإسكندرية

مصرع وإصابة 14 عامل في انهيار صومعة غلال بالإسكندرية

كتبت: أميرة عمارة قال بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن حادث انهيار الصومعة، إنه أثناء أعمال تنظيف الصومعة الخاصة بتخزين فول الصويا انهارت على العمال، مما أسفر عن مصرع 3 عمال وإصابة 11 آخرين.

كان اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغا من إدارة شرطة النجدة بانهيار إحدى الصوامع بشركة النيل للشحن والتفريغ بنجع العرب دائرة قسم شرطة مينا البصل.

وانتقل قيادات المديرية ومأموري وضباط القسم، كما انتقلت قوات الحماية المدنية على الفور، وبالفحص تبين أنه أثناء أعمال تنظيف الصومعة الخاصة بتخزين فول الصويا انهارت عليهم، مما أدى إلى وفاة 3 عمال، وإصابة 11 آخرين، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد تواصلت مع الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، للتنسيق لنقل بعض الحالات التي تحتاج إلى جراحات دقيقة يجريها أساتذة من الجامعة.

وقال إن وزيرة الصحة والسكان، وجهت الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بالتوجه إلى المستشفيات للاطمئنان على المصابين، مشيرا إلى أن سليمان متواجد الآن في مستشفى شرق المدينة.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة وجهت بنقل المصابين إلى مستشفى شرق المدينة، كونها مستشفى تخصصي، وتحتوي جميع التخصصات الطبية، ما عدا 2 تم نقلهم إلى مستشفى الجامعة بـالإسكندرية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن الإصابات تراوحت ما بين اضطراب في الوعي واشتباة كسور في العظام وكدمات وسحجات باماكن متفرقة في الجسد، واشتباه تجمع دموي بالرئتين، أما حالتي جامعة الإسكندرية فهم يعانون من كسور بـالعمود الفقري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *