أخبار الزراعة

مركزية مكافحة الآفات الزراعية ترفع شعار “نحن مع القمح حتى آخر حبة حصاد”

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، أن الإدارة تكثف حملاتها للمرور على مختلف الزراعات للإطمئنان على خلوها من الإصابة بالآفات وحملت شعار “نحن مع القمح حتى آخر حبة حصاد”، مشيرا أن استمرار لجان المرور على زراعات القمح خصوصا المتأخرة.

وأضاف رزق، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن الإدارة العامة لمكافحة الآفات وإدارات المناطق الستة تتابع المرور على زراعات الذرة المبكرة سواء كانت تجميعات كما في سوهاج أو متخللات أو محملة على محاصيل أخرى كما في الفيوم والشرقية والقليوبية، مشددا على عدم ترك الأرض إلا بعد التأكد من المعاملة (الرش) في حالة وجود دودة الحشد.

وتابع: في إطار الخطة الموضوعة لآفات القطن تتابع تجهيزات الفرمونات والمصائد وتوزيعها على المحافظات بعد عمليات التصنيع والمرور على الزراعات في الانحاء المختلفة للوقوف على الإنبات ومراجعة آفات البادرات ومراجعة المديريات في إجراءات المكافحة، لافتا أنه في بداية موسم نضج الفاكهة وكذلك متابعة أعمال مكافحة سوسة النخيل.

وأضاف رئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية، أن الإدارة العامة للقوارض تبدأ بإعداد الطعوم اللازمة لتنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض بعد حصاد محصول القمح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى