آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / مدير الشركة الإسبانية العاملة بمشروع الصوب الزراعية يعلن عن تشكيل فريق علمي مصري إسباني لتطوير البذور المصرية

مدير الشركة الإسبانية العاملة بمشروع الصوب الزراعية يعلن عن تشكيل فريق علمي مصري إسباني لتطوير البذور المصرية

كتب: ناصر الجزار قال خوسيه جمينيز رئيس شركة مريديان الإسبانية، أحد الشركات العاملة في مشروع الصوب الزراعية القومية، إننا سوف نعمل على تشكيل وتكوين أول فريق علمي مصري مع فريق آخر إسباني، لإنتاج وتطوير أصناف جديدة من البذور المصرية، خلال السنوات العشرة المقبلة، وذلك بهدف الحصول على أصناف مناسبة للظروف الزراعية المصرية، ومواجهة التغيرات المناخية العالمية، والأمراض الجديدة، وتحديات السوق العالمية.

وأضاف خوسية، في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاح مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، أن اليوم من واجبنا أن نجعل مصر الأعلى مكانة في الزراعة الحديثة، وقد تعاونا بجديدة مع الشركة الوطنية، وليس هناك طريق آخر سوا إدخال التكنولوجيا الحيوية الحديثة.

ووجه مدير الشركة الإسبانية، الشكر للرئيس السيسي، حيث إنه “بدون رؤيتك وإرادتك وجهدك المستمر لما عشنا هذا الإنجاز”.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح اليوم السبت، عددا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع، ومجمع لإنتاج البذور بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمنطقة الحمام بـمحافظة مطروح.

وافتتحت المرحلة الأولى من المشروع، الأكبر في مجال الصوب الزراعية في الشرق الأوسط، فبراير الماضي، والتي تضم 100 ألف فدان من الصوب الزراعية والتي يعادل إنتاجها نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *