آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «محرز» تناشد المربيين تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية لمنع انتشار العدوى

«محرز» تناشد المربيين تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية لمنع انتشار العدوى

كتبت: هناء معوض ناشدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، المربيين بضرورة تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية لمنع انتشار العدوى، مشيرة إلى ضرورة الاستجابة للحملات التي تقوم بها وزارة الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشارت محرز، خلال متابعة أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع التي بدأت فى 22/6/2019 ومستمرة حتى النصف الأول من شهر أغسطس بحميع المحافظات، إلى أهمية ما تقوم به الدولة من توفير اللقاحات وتنظيم القوافل العلاجية ضد الأمراض الوبائية المختلفة.

وشددت على دور المُربيين فى المشاركة في تلك القوافل وتحصين حيواناتهم، لافتة إلى أهمية إجراءات التسجيل والترقيم والتحصين للمواشي للوقوف على التعداد الحقيقي للحيوانات وتوفير الجرعات اللازمة من اللقاحات المطلوبة لعمليات التحصين.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أنه خلال حملة التحصين يتم التأكد من تسجيل كافة البيانات ببطاقة تسجيل الحيوان وترقيمه وتحصينه ويتم العمل بالحملة من أول ضوء وحتى آخر ضوء، كما يتم التنسيق مع مديريات الطب البيطرى والمحافظين وذلك لاشتراك جهات الإدارة المحلية لتوفير الدعم الأمنى واللوجستى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *