آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «متحدث الزراعة» يكشف تفاصيل مشروع القرى النموذجية

«متحدث الزراعة» يكشف تفاصيل مشروع القرى النموذجية

كتب: ناصر الجزار أوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مشروع القرى النموذجية الذي تقوم به الوزارة يعتبر فرصة حقيقة لجذب المزيد من المنتجين خاصة أصحاب الحيازات القزمية والصغيرة، مشيرا إلى توفير البيئة المناسبة للإنتاج الزراعي.

وأضاف القرش، في تصريحات صحفية، أن المشروع سيوفر التمويل اللازم، فضلا عن الحد من مخاطر تسويق الإنتاج النباتي والحيواني التي كانت تعد أحد أكبر التحديات التى تواجه المنتجين الزراعيين.

وتابع: ويستهدف المشروع توفير فرص عمل جديدة أمام الشباب الذى يبحث عن فرصة عمل.

وأشار القرش، أن مشروع القرى النموذجية، عبارة عن إنشاء منازل على مساحة 110م  للمنزل الواحد، ومكون من طابق واحد بنظام القباب كطراز معماري يناسب الطبيعة الصحراوية، لتفادي الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وتم طلائها باللون الأبيض، ليعكس حرارة الشمس.

وأردف أنه تم تجهيز منازل تلك القرى بكافة المرافق الحيوية لتناسب طبيعة المشروع الزراعي للمنتفعين، فضلا عن إنشاء مجمعات خدمية متكاملة ومنها السوق والمسجد والمدرسة ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وقال متحدث الزراعة: “المشروع يوفر 142 تعاقد للتسويق مع المزارعين، بالإضافة إلى مشروع البتلو الذي يعمل على الزيادة الإنتاجية للحوم”، مشيرا أن مديريات الإصلاح الزراعي تتعاون مع صغار المزارعين، وتقدم لهم تسهيلات في الدفع للاستفادة من المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *