صحة

لماذا بيض البط هام للأطفال؟

كتبت: فاطمة معوض قال الدكتور صفوت كمال، أستاذ الميكروبيولوجي بمعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية، أن بيض البط هام للأطفال، قائلا لـ”الفلاح اليوم“:

أ.د/صفوت كمال

1ـ يقوي مناعة الأطفال، مما يساهم في حمايتهم من الأصابة بالأمراض بأنواعها، ويخفف من حدتها في حال الإصابة بها.

2ـ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د تصل إلى ستة أضعاف النسبة الموجودة في بيض الدجاج، كما يحتوي على كميّة مضاعفة من فيتامين أ، مما يجعل منه غذاء مفيدا جدا لصحة عظام الأطفال، وخاصةً في مرحلة النمو.

3ـ يحتوي على نسبة كبيرة من الحمض الدهني أوميجا 3، والذي يعتبر من أهم العناصر الغذائية لصحة القلب والمخ، وكذلك الأعصاب، ومن الضروري تزويد الطفل بكمية جيدة من هذا الحمض في مراحل النمو، حفاظاً على صحة وسلامة جسمه، فيعتبر بيض البط من أهم الأطعمة المناسبة لتزويده بهذا الحمض.

4ـ يحتوي على نسبة منخفضة من الكولسترول مقارنةً ببيض الدجاج، لذا فهو يحمي الأطفال من تراكم الدهون الضارة في أجسامهم منذ الصغر، مما يسبب لهم مشكلات أكبر عند التقدم في السن.

5ـ يحتوي بيض البط على نسبة جيدة من فيتامين ب، وهو من أهم الفيتامينات لبناء جسم صحي وقوي، ومن المهم تناوله في المراحل الأولى من عمر الطفل. فوائد بيض البط العامة لا تقتصر فوائد بيض البط على الأطفال فقط.

6ـ يحمي الجسم من السرطان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى