آخر الأخبار

لجنة الترقيات العلمية بمعهد أمراض النباتات تقرر ترقية 5 من الباحثين

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات ومقرر اللجنة العلمية للترقيات بالمعهد، أن اللجنة عقدت اجتماعها صباح يوم الأربعاء، برئاسة الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة الأسبق، لمناقشة عدد 5 من الباحثين، متقدمين للترقية لـ”باحث أول ـ رئيس بحوث”.

وأضاف خليل، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن اللجنة قررت منح المتقدمين للترقية الدرجات البحثية الأعلى بعد اجتيازهم عرض وتقديم البحوث أمام أعضاء اللجنة.

وأشار مدير معهد أمراض النباتات، إلى ترقية كل من إلى درجة “رئيس بحوث”: الدكتور محمد محمود أحمد إبراهيم – قسم بحوث البصل والثوم والمحاصيل الزيتية، الدكتور وليد محمد السيد العرابي – قسم بحوث أمراض القمح، والدكتور سعيد محمد حسن كامل – قسم بحوث أمراض الخضر.

وتابع: ترقية الدكتورة فتحية سليمان الشراكي – قسم بحوث أمراض القطن والألياف إلى درجة “باحث أول”، والدكتور أحمد عبدالعزيز زكريا خضر – قسم بحوث الفيروس والفيتوبلازما إلى درجة “باحث أول”.

وأردف خليل، أن اللجنة العلمية تسلمت اليوم بحوث عدد 4 من الباحثين بالمعهد تمهيدا للعرض والمناقشة الشهر المقبل،1 منهم متقدم للترقية لدرجة “رئيس بحوث” وهو: الدكتور السعيد محمد السيد الشبراوي – قسم بحوث أمراض الذرة والمحاصيل النجيلية، و3 لدرجة “باحث أول” وهم: الدكتور محمود محمد حسانين حسانين – قسم بحوث أمراض نباتات الزينة والطبية والعطرية، الدكتورة سحر حسن عبدالباسط – قسم بحوث الأمراض النيماتودية،  والدكتور إبراهيم صبحي عبداللطيف دراز – قسم بحوث أمراض القمح.

وتمنى مدير معهد بحوث أمراض النباتات، كل التوفيق والتميز للباحثين بالمعهد، مشيدا بدورهم وجهودهم في تأمين غذاء ملايين المصريين من خلال إنتاجهم العلمي المتميز، فضلا عن القيام بعمليات الفحص والتحليل بمعامل التقاوي والشتلات والمحاصيل التي تدخل مصر للتأكد من خلوها من كافة الأمراض النباتية وصلاحيتها سواء للزراعة أو كغذاء، فضلا عن التأكد من سلامة وصلاحية المحاصيل التي يتم تصديرها للخارج وفقا للقواعد والإجراءات حفاظا على سمعة الصادرات الزراعية المصرية بالأسواق العالمية.

وكانت اللجنة العلمية للترقيات بـمعهد بحوث أمراض النباتات بدأت اجتماعها اليوم في تمام الساعة 11 صباحا بقاعة أ.د/توفيق عبدالحق بالمعهد، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل