آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / كلية الزراعة والغابات تناقش تعليمات الترقيات العلمية

كلية الزراعة والغابات تناقش تعليمات الترقيات العلمية

كتب: أياد هاني نظمت لجنة الترقيات العلمية في كلية الزراعة والغابات بـجامعة الموصل بـالعراق، ورشة عمل بعنوان “واقع تعليمات الترقية العلمية والاستلال النصي والتساؤلات”، ناقشت تعليمات الترقيات العلمية وكيفية ملئ استمارات الترقيات العلمية.

ولفت الدكتور نبيل عزيز قاسم، رئيس لجنة الترقيات، إلى أهم النقاط التي تم تعديلها في التعليمات الجديدة رقم (167) لسنة (2017)، مشيرا إلى بيان اليات تطبيق هذه النقاط.

وشدد قاسم، على متطلبات الترقيات العلمية الجديدة من مدرس مساعد الى مدرس ومن مدرس الى استاذ مساعد ومن استاذ مساعد الى مرتبة الاستاذية بشكل موسع ،مشيرا إلى أهم المجلات التي تقع ضمن التصنيف العالمي.

ومن جانبه، كشف الدكتور منتصر خيري، مدير شعبة ضمان الجودة في الكلية، اهم جوانب الاستلال العلمي من خلال تعريف الاستلال، ومعايير وضوابط الاستلال، واقتراح آليات عمل للجان الاستلال.

بعد ذلك تم فتح باب الاستفسارات والمناقشات للحضور حيث تمت الاجابة على جميع الاستفسارات وايضاح جميع النقاط الغامضة وكيفية تطبيقها وكيفية ملئ استمارات الترقيات بموجب التعليمات الجديدة.

وقد حضر الورشة الدكتور فراس كاظم الجبوري، معاون عميد الكلية للشؤون الادارية ممثلا للعميد، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *