آخر الأخبار
الرئيسية / الأجندة الزراعية / قراء “الفلاح اليوم” يسألون: كيف يتم السيطرة على الحشرات القشرية أثناء التزهير في أشجار المانجو

قراء “الفلاح اليوم” يسألون: كيف يتم السيطرة على الحشرات القشرية أثناء التزهير في أشجار المانجو

كتبت: فاطمة معوض وردنا سؤال من مزارع، كيف يتم السيطرة على الحشرات القشرية أثناء التزهير في ظل التوصية بعدم استخدام المبيدات الحشرية للحصول على تلقيح جيد لاشجار المانجو؟، وسؤال اخر عن نفس الموضوع الا وهو انه يوجد نشاط لحشرة المن والتربس في هذه الايام خاصة في المزارع التي كانت بها اصابة من العفن الهبابي؟

يقول المهندس محمد فؤاد، مدير ‏الادارة الزراعية بالقنطرة شرق‏، من الملاحظ حاليا هو وجود عسلية او تصمغ علي اطراف البراعم وعلي اطراف البرعم الزهري (الشيح).

وأشار فؤاد، إلى أن الجميع متخوف من الرش الحشري في هذه الفترة خشية تهالك البرعم الزهري (الشيح) وموته وهذا معتقد خاطئ لانه في هذه الفترة في الاساس سواء كان موجود اصابة او لم يكن هناك اصابة فلابد من رش مبيد حشري للقضاء علي اي حشرة في هذا الوقت لانها تقوم سلبا بالتاثير علي البرعم الزهري (الشيح) وعلي المحصول عامة.

وشدد مدير ‏الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق‏، على أن يوضح فى جدول الرش رش حشري سواء للعلاج او للوقاية ولا يوجد اي تخوف من الحشري حتي اول مارس في الوجه البحري، والتخوف في هذه الفترة من الاكسكلور النحاس والزيوت المعدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *