آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / فيديو.. رئيس الوزراء: مستعدون لمواجهة السيول المتوقعة رغم وجود مشاكل في البنية الأساسية

فيديو.. رئيس الوزراء: مستعدون لمواجهة السيول المتوقعة رغم وجود مشاكل في البنية الأساسية

كتب: أسامة بدير أشار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن البنية الأسياسية في مصر بها مشاكل ويجري التعامل معها، سواء في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والطرق وغيرها، لافتا إلى أن الحكومة رصدت استثمارات في البنية التحتية بـ100 مليار جنيه مقارنة بـ70 مليارا العام الماضي.

وشدد إسماعيل، في تصريحات للتلفزيون المصري، مساء الاثنين، على أنه تم تفعيل غرفة الطوارئ بمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، استعدادا لمواجهة موجة الأمطار المتوقعة.

وأضح رئيس الوزراء، أنه وجه المحافظين بالاستعداد من خلال تجهيز عربات كسح المياه والأجهزة الخاصة بذلك وإعداد فرق الطوارئ الخاصة بالكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي، وتمركز الوحدات بالمواقع، والتنسيق مع المحافظات المجاورة.

وفى سياق اخر، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تعيش حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرا إلى بدأ الموجة غرب البلاد أمس لتمتد اليوم إلى داخل البلاد.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الإثنين، أن محافظة القاهرة تأثرت بالعاصفة الترابية منذ ساعات مساء اليوم، على أن تمتد لاحقا إلى شمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضح أنه خلال الساعات المقبلة تبدأ فرص سقوط الأمطار التي قد تصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية، منوها بأن الأمطار ستبدأ خفيفة لتزداد شدتها صباح الثلاثاء، وتستمر على مدار اليوم، لتخف بعد ذلك صباح الأربعاء وتنتهي تماما بعد ظهر الأربعاء.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *