آخر الأخبار

«عرفات» يعلن فوز 3 من باحثي معهد تكنولوجيا الأغذية بجوائز مسابقة الجمعية العلمية الغذائية

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور شاكر عرفات، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، عن فوز 3 من باحثي المعهد بجوائز المسابقة التي تنظمها الجمعية العلمية الغذائية.

وأضاف عرفات، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن الدكتور أحمد محمد أبوخشبة، فاز بجائزة المركز الأول كأفضل رسالة دكتوراه، مشيرا أنها جاءت بعنوان “طرق الاستخلاص وتأثيرها على الناتج وجودة بعض الزيوت النباتية وحمايتها باستخدام تقنية الكبسلة”.

وتابع: حصل الدكتور أسامة محمد مبروك، على جائزة المركز الثانى كأفضل رسالة دكتوراه  بعنوان “تطوير أغلفة قابلة للأكل نشطة من مصادر طبيعية لإطالة فترة صلاحية بعض الفاكهة الطازجة المجهزة”

وأردف عرفات، أن المهندس تامر شعبان، باحث مساعد، حصل على جائزة أفضل رسالة ماجستير بعنوان “دراسات على دهن اللبن الجاموسي المحور”.

وأشاد مدير معهد تكنولوجيا الأغذية، بالباحثين الفائزين بالجوائز في المسابقة، متمنيا لهم كل التقدم والرقي، مؤكدا على أهمية دور المخرجات البحثية التطبيقية وتعظيم الاستفادة منها فى تطوير قطاع التصنيع الغذائي لضمان توفير غذاء آمن ومغذى للجميع.

يذكر أن مسابقة الجمعية العلمية الغذائية تأتي في إطار إلقاء الضوء على أهمية دور البحث العلمي التطبيقي وربطه بالتصنيع الغذائي من خلال تحفيز وتشجيع الباحثين وتعظيم الاستفادة من مخرجاتهم البحثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *