آخر الأخبار
الرئيسية / المرأة الريفية / «عبدالعظيم» يفتتح دورة خدمات الإرشاد الزراعي للنساء الريفيات المتأثرات بالهجرة

«عبدالعظيم» يفتتح دورة خدمات الإرشاد الزراعي للنساء الريفيات المتأثرات بالهجرة

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور عادل عبدالعظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية لشئون الإرشاد والتدريب، على أهمية التعاون مع منظمة والزراعة والأغذية للأمم المتحدة “الفاو”، فى تمكين دور النساء الريفيات المتأثرات بـالهجرة، مشيرا إلى ضرورة العمل على إيجاد سبل المساعدة لهن وتقديم الخدمات المختلفة من خلال الإرشاد الزراعى لمواصلة الحياة بالشكل اللائق لأسرهن.

وأضاف عبدالعظيم، خلال افتتاحه اليوم الأحد، الدورة التدريبية التى ينظمها مركز البحوث الزراعية ممثلا فى معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية وبتمويل من “الفاو” تحت عنوان “خدمات الإرشاد الزراعى للنساء الريفيات المتأثرات بـالهجرة” خلال الفترة من 17 ـ 19 نوفبر الجارى، أنه سيتم استكمال البرنامج التدريبى بالمحافظات الثلاثة دعما للريفيات المتأثرات بـالهجرة لمواجهة المعوقات التى قد تسبب لهن بعض المشاكل الحياتية، مشددا على ضرورة إدماجهن بالمجتمع من خلال تمويل بعض المشروعات التى تساعدهن على توفير متطلبات الحياة الأساسبة.

ومن جانبه، رحب الدكتور عماد الحسينى نجم، مدير معهد بحوث الإرشاد الزراعى، بالمتدربات متمنيا لهن كل التوفيق من أجل تحقيق أعلى استفادة من المعلومات والمهارات المستهدف تحقيقها بعد انتهاء برنامج الدورة.

وقال الدكتور محمد حسن عبدالعال، أستاذ الإرشاد الزراعى بكلية الزراعة جامعة القاهرة، أن هذه الدورة تعد من الدورات الهامة التى تنفذ من خلال متدربات من ثلاث محافظات، لافتا إلى الدور الكبير الذى بذله معهد الإرشاد الزراعى فى الإعداد لهذه الدورة، وتمنى نجاح الدورة وبلوغها أهدافها.

يذكر أن الدورة التدريبية تشمل عرض ومناقشة عدد من المحاور منها: مفاهيم النوع الاجتماعى، أهمية النوع الاجتماعى فى التنمية، الاتصال وتحديد الاحتياجات التدريبية، الهجرة تعريفها وأنواعها وأسبابها، أدوار النوع الاجتماعى نتيجة الهجرة، الاتصال ودوره فى عملية التدريب.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *