المرأة الريفية

الصحة: ارتفاع معدلات وفيات الأمهات اللائي يُنجبن في سن ما قبل الـ20 عاماً

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن ارتفاع معدلات وفيات الأمهات اللائي ينجبن في سن ما قبل الـ20 عاما بأكثر من 50% مقارنة بالفترات الإنجابية في أعمار بين 22 إلى 25، إضافة إلى ارتفاع معدل احتمالية وفاة الطفل بنسبة 20%، معقبا: «لابد من وجود فترة بينية مناسبة بين الطفل».

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار عبدالغفار، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «مساء DMC» عبر شاشة قناة «DMC» مساء السبت، إن أبرز تكليفات الرئيس السيسي على هامش ختام فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان، والذي عقد خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر لمناقشة القضية السكانية وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان؛ تمثلت في التوجيه بالتركيز على تحسين جودة حياة المواطن، بالإضافة إلى إدراج خدمات تنظيم الأسرة لمنظومة التأمين الحي.

وتابع: توجيه الرئيس بالتركيز على تحسين جودة حياة المواطن في مختلف المجالات الصحية والتعليمية وصولا إلى توفير فرصة العمل؛ تستهدف توفير حياة كريمة للمواطن المصري من خلال التركيز على جودة الخدمات المقدمة.

وأكد متحدث الصحة، على ضرورة استغلال الثروة البشرية التي وهبها الله لمصر كوسيلة فاعلة من أدوات التنمية وليست عائقا أمام فرص التنمية، من خلال ضبط معدلات الإنجاب وضمان حق الطفل في الحصول على الرعاية اللازمة والتعليم الجيد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى