آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / عبدالعال: بدء حصاد 3000 فدان بنجر سكر في غرب غرب المنيا

عبدالعال: بدء حصاد 3000 فدان بنجر سكر في غرب غرب المنيا

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور أيمن عبدالعال، المدير التنفيذي لـمشروع غرب غرب المنيا، بدء حصاد محصول بنجر السكر اليوم الخميس، من إجمالي مساحة 3000 فدان بإنتاجية متوقعة تقدر بنحو 25 طن للفدان.

وأضاف عبدالعال، لـ”الفلاح اليوم“، أنه تمت زيادة مساحة زراعة البنجر هذا الموسم عن سابقة بحوالي 2400 فدان عن موسم العام الماضي.

وتابع: تم التعاقد على شراء إجمالي المحصول الناتج من المساحة المنزرعة والمقدر بحوالى 75 ألف طن مع ثلاث شركات لإنتاج السكر هي: النوبارية وأبو قرقاص والفيوم بواقع إنتاج 1000 فدان لكل شركة.

وأوضح عبدالعال، أن أهم ما يميز إنتاج محصول بنجر السكر في مشروع غرب غرب المنيا هو ارتفاع نسبة السكر فيه إلي 23%، لافتا أن هذه الميزة دفعت متخذ القرار إلى زيادة المساحات المستهدف زراعتها الموسم المقبل إلى 5000 فدان.

وأكد المدير التنفيذي لـمشروع غرب غرب المنيا، أن منطقة غرب غرب المنيا منطقة واعدة لإنتاج بنجر السكر وإقامة مجتمع زراعي صناعي بها، مشيرا إلي نجاح زراعة البنجر في المشروع هو بمثابة رسالة طمأنة لشركات السكر للتعاقد علي أية مساحات إضافية لزراعة المحصول، فضلا عن ارتفاع نسبة جودته إلى 84% ـ 86%. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *