آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / “عاصم” تطالب الباحثين بمركز البحوث الزراعية إعداد أنفسهم للمنح والبعثات الأجنبية

“عاصم” تطالب الباحثين بمركز البحوث الزراعية إعداد أنفسهم للمنح والبعثات الأجنبية

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة شيرين كمال عاصم، وكيل مركز البحوث الزراعية لشئون البحوث، أن الدكتور محمد سليمان رئيس المركز أكد على أهمية التنسيق المستمر وعقد لقاءات دورية مع الادارة المركزية للبعثات بـوزارة التعليم العالي.

وأوضحت عاصم، خلال ورشة العمل التى نظمها المركز بالتعاون مع  الإدارة المركزية للبعثات بـوزارة التعليم العالي،  انه سيتم عرض خطة الدولة للمنح والبعثات للاستفادة منها وتسهيل العقبات وتعريف الباحثين بالشروط المطلوبة لكل برنامج إبتعاث وطريقة التقدم والتخصصات المطلوبة.

وطالبت وكيل مركز البحوث الزراعية، الباحثين بإعداد أنفسهم واستيفاء شروط كل برنامج في أقرب وقت ممكن حتي يتمكنوا من التقدم في الوقت المناسب.

ومن جهته، قال الدكتور محمد علي صالح، رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بـوزارة التعليم العالي، أنه جاري إنشاء بوابة إلكترونية خاصة بالإدارة المركزية للبعثات للإعلان عن البعثات والشروط المطلوبة وطريقة التقديم لكل برنامج.

وأضاف صالح، أنه تم وضع اجندة للبرامج والمنح التى ستكون علي مدار العام بحيث يمكن لكل راغب في الحصول علي بعثة من معرفة وقت الإعلان عن هذه المنحة بفترة كافية لإعداد واستيفاء الأوراق والشروط المطلوبة للمنحة ومراسلة الجامعات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *