آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / زراعة الدقهلية تناقش خطة المكافحة الحقلية لمحصول القطن في الموسم الجديد

زراعة الدقهلية تناقش خطة المكافحة الحقلية لمحصول القطن في الموسم الجديد

كتب: علي قياسة شدد المهندس فوزى الحضرى، وكيل زراعة الدقهلية، على أهمية فحص محصول القمح ومتابعة الحالة العامة له حتى الحصاد.

وأشار الحضرى، خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، بإدارة المكافحة الحقلية، إلى المساحة المنتظر زراعتها من القطن وأهمية اتباع التوصيات الفنية منذ بداية من الزراعة حتى الجنى (ميعاد الزراعة المناسب – الخدمة الجيدة – الكثافة النباتية – الترقيع – الخف – التسميد – الرى).

ومن جهته، أكد المهندس محمد عابد، مدير عام المكافحة الحقلية، على متابعة الزراعات المبكرة فى القطن من ناحية الخف والعلاجات والتدخل بالقرار السليم فورا، مشيرا إلى توزيع المصائد المائية وتركيبها بحمي مساحات القطن ومتابعة قراءاتها ومراعاة الدقة فى تبليغ القراءات، وإجراء صيانة كاملة للآلات الأرضية المتطورة والتى تستخدم فى العلاجات على أن تكون جاهزة دائما للعمل متابعة المصائد الضوئية والإبلاغ عن آى حشرات غريبة بمجرد إكتشافها.

وأكد عابد، على ضرورة متابعة اهم الافات التي تصيب بادارات القطن في المراحل الاولي من حياة النبات بعد عملية الزراعة منها (التربس- المن والحفار والدودة القارضة والاكاروسات أو العنكبوت الاحمر وكيفية مقاومتها ببدائل المبيدات والقضاء عليها وكذلك التاكيدعلي اهمية التخلص من الحشائش الموجودة بالحقل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *