آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / زراعة الإسماعيلية تنظم يوم حقل لمحصول الشعير بقرية التقدم

زراعة الإسماعيلية تنظم يوم حقل لمحصول الشعير بقرية التقدم

كتب: محمد فؤاد نظمت مديرية الزراعة بالإسماعيلية ممثلة في إدارة الإرشاد الزراعي يوم حقل بالحقل الإرشادي لمصول الشعير بقرية التقدم بالقنطرة شرق، لتقييم ومشاهدة التجارب التي ينفذها قسم بحوث أمراض الشعير، وذلك بحضور الفريق العلمى: الدكتور إبراهيم السيد أحمد، الدكتورة مايسة عبدالواحد (بحوث أمراض الشعير)، المهندسة هناء محمد مصيلحى رئيس قسم الأراضى الجديدة بالمديرية، المهندس محمد شوقى عوض الله أخصائي المحصول بالمديرية.

وتم خلال فعاليات يوم الحقل، تقيم محصول الشعير ودور الإرشاد الزراعي في مساعدة المزارعين على مواجهة تحديات المشكلات الزراعية، للاستفادة من الامكانيات العلمية المتوفرة لتحسين السلالات الوراثية القادرة على مقاومة الجفاف والملوحة.

وأشارت المهندسة هناء محمد مصيلحى رئيس قسم الأراضى الجديدة، إلى اهمية يوم الحقل في اطلاع المرشدين الزراعيين والمزارعين المشاركين بالهدف من الحقول الإرشادية ومساعدة المزارعين للتعرف على أحدث طرق الزراعة والري، والتي تعمل على زيادة الإنتاجية.

وأوضحت مصيلحي، أن المزارع المصري لا يمكن أن يقتنع بأية أساليب زراعية حديثة إلا بعد مشاهدة نتائجها بصورة فعلية، وانتخاب اصناف محاصيل الحبوب الجيدة والمناسبة للبيئات المستهدفة.

ومن جانبه، تحدث المهندس محمد شوقي منسق يوم الحقل، عن اهمية تقيم المحصول في مراحل عمره المختلفة وتحسنها بما يتلاءم مع الظروف او المناخ الذي يسود المنطقة من اجل توفير محاصيل ذات كفاءة جيدة، كما ونوعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *