آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / «زراعة الإسماعيلية» تناقش دور الأسمدة الحيوية في زيادة إنتاجية محصولي الفلفل والطماطم 

«زراعة الإسماعيلية» تناقش دور الأسمدة الحيوية في زيادة إنتاجية محصولي الفلفل والطماطم 

كتب: محمد فؤاد أوضح الدكتور السيد خليل، وكيل مديرية الزراعة بـمحافظة الإسماعيلية، إن الأسمدة الحيوية هي مستحضرات طبيعية تحتوي على نوع واحد أو مجموعة متوافقة من الكائنات الحية الدقيقة النافعة وغير المعدلة وراثيا، والتي لا تحتوي على أي مبيدات أو مواد كيميائية ضارة، لافتا إلى أنها مستحضر آمن من الناحية الصحية.

وأضاف خليل، خلال الندوة التى نظمتها مديرية الزراعة بـالإسماعيلية، عن ترشيد استخدام الأسمدة المعدنية لمحصولى الطماطم والفلفل، أن الأسمدة الحيوية لها دورا نشطا وفعالا في تحسين خصوبة التربة، مشيرا إلى قدرتها على تحرير العناصر الغذائية بصفة مستمرة، ما يجعلها كافية لتغطية احتياجات النباتات المعاملة بها، وبهذا تساهم في الحد من التلوث البيئي، فضلا كونها مصادر غذائية رخيصة الثمن بدلًا من الأسمدة الكيماوية.

وأشار وكيل زراعة الإسماعيلية، الى أهمية استخدام الأسمدة الحيوية في الزراعة بهدف خفض تكاليف الإنتاج وزيادة المحصول من حيث الجودة.

يذكر أن المساحة المنزرعة في محافظة الإسماعيلية بلغت العام الماضي من محصول الطماطم في الموسم الشتوي 14740 فدان والموسم الصيفي 4161 فدان والنيلي 539، بينما محصول الفلفل في الموسم الشتوي كانت 4767 فدان والموسم الصيفي 2360 فدان والنيلي 1035 فدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *