آخر الأخبار

رغم مشاكل توريد القمح.. وزير التموين: “احنا تحت أمر الفلاحين”

كتب: أسامة بدير قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن 50% من الشعب المصرى دخله من الزراعة، وهناك اتجاه عام للدولة لرفع دخل الفلاح.

وأوضح المصيلحى، خلال لقائه وفد النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، أن هناك اهتماما من قبل الدولة بضرورة تنمية الثروة الزراعية بزيادة المساحة والأرض بالتنسيق مع وزير الزراعة، لافتا إلى أنه اتفق مع وزير الزراعة على امور كثيره لرفعة شأن الفلاح المصرى وكذلك الاهتمام بـالمحاصيل الزيتية من عباد الشمس وفول الصويا.

ووعد وزير التموين، بتحديد أسعار مناسبة لهم وقت استلام المحاصيل كل حسب التكلفة، مشيرا إلى أن الدولة لن تخذل المزارعين، مؤكدا بقوله “احنا تحت أمر الفلاحين والاهتمام بهم حق وواجب أصيل”.

ومن جانبه، طالب محمد عبدالستار، نائب النقيب العام للفلاحين، وزير التموين بالتنسيق التام بين الوزارة والنقابة من أجل تذليل كافة العقبات التى تواجه المزارعين والعمل على حلها فى أقرب وقت ممكن.

وأشار النوبى أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، إلى إن النقابة تأمل فى التعاون المثمر بين الوزارة والفلاحين خلال الفترة المقبلة، والاستماع الى مطالب الفلاحين قبل الدخول فى أى أزمات مستقبلية مثلما حدث مؤخرا فى مشاكل توريد القمح، مطالبا بأن تكون هناك آلية محددة لاستلام المحاصيل الزراعية من الفلاحين مع تفعيل دور الوزارة خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *