أخبار الزراعة

رضوان: نستهدف زراعة 300 ألف فدان من القمح بالمنيا خلال الموسم الحالي

صرف الأسمدة المُدعمة من خلال كارت الفلاح

كتب: أسامة بدير أعلن المهندس إسماعيل رضوان، وكيل أول وزارة الزراعة بمحافظة المنيا، أنه في ضوء الاهتمام بمحصول القمح وزيادة المساحات المزروعة منه بزمام المحافظة فإنه من المستهدف أن تصل إلى 300 ألف فدان هذا الموسم 2022ـ2023، مؤكدا على ضرورة تذليل أية عقبات أو صعوبات قد تواجه المزارعين مع تقديم كافة الخدمات لهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عُقد ضمن فعاليات الحملة القومية للقمح بالمحافظة برئاسة الدكتور أحمد طة حفناوي، وذلك استعداد للموسم الجديد لزراعة القمح بالمحافظة.

وأشار رضوان، إلى ضرورة التزام المزارعين بتنفيذ كافة التوصيات الإرشادية والممارسات الزراعية الصحيحة للوصول إلى أعلى إنتاجية من القمح.

وناقش المؤتمر عدة موضوعات منها: توفير كميات التقاوي التي تناسب المساحات المستهدف زراعتها خلال هذا الموسم، توزيع الأسمدة المُدعمة من خلال الجمعيات، حل أي مشاكل تتعلق بتسليم كارت الفلاح من فروع البنك الزراعي المصري للمزارعين مع الالتزام بتوصيات الوزارة بعدم الصرف خلال هذا الموسم إلا من خلال كارت الفلاح.

كما تم مناقشة توفير الآلات والمعدات من جهاز تحسين الأراضى للقيام بتسوية مساحة ما يقارب 2000 فدان بالليزر بالمجان بمراكز المحافظة، مع تجهيز الحقول الإرشادية بكل جمعية زراعية.

حضر المؤتمر كل من: المهندس محمد خلف فهمي – مدير عام الشئون الزراعية، المهندس أكرم فوزي عبده – مدير عام التعاون الزراعي بالمديرية، المهندس مدير إدارة الإرشاد الزراعي، مدير إدارة الخدمات الزراعية، مدير إدارة المكافحة بالمديرية، مديري الإدارات الزراعية وإدارات التعاون الزراعي بجميع المراكز، مديري الجمعيات الزراعية، ولفيف من المزارعين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى