أخبار الزراعة

«الزراعة» تتابع حل مشاكل الري بالنوبارية لضمان وصول المياه لنهايات الترع

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور محمد عبدالعال، رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، أنه عقد اجتماع تنسيقي بمقر مديرية الزراعة بالنوبارية لحل مشاكل الري خاصة في ظل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد والتغيرات المناخية غير المسبوقة وحفاظا على المحاصيل البستانية أو الحقلية التي تمثل داعم أساسى للأمن القومى المصري خاصة في الأراضي الرملية والمستصلحة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار عبدالعال، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الاجتماع يأتي في إطار توجيهات وزير الزراعة بحل مشاكل المزارعين والتواجد معهم على أرض الواقع ومتابعة تطهير وتطوير المساقي والمراوي التابعة للوزارة بالتنسيق مع مسئولي وزارة الموارد المائية والري لتسهيل عملية ري المحاصيل خاصة خلال هذه الفترة التي تشهدها البلاد من موجة الحرارة الشديدة.

حضر الاجتماع ممثلي المزارعين بمختلف المناطق وتم الاستماع ومناقشة الشكاوى والملاحظات الخاصة بعملية الرى وطول فترة المناوبات وعدم وصول المياه بنهايات بعض الفروع بالمنسوب المناسب وتم الاتفاق على طرق إنهاء هذه المشاكل.

كما تم التنسيق لعقد اجتماع اسبوعي بكل مراقبة زراعية على حده يحضره مسئولى الري بالمنطقة ومسئولى الزراعة وممثلي المزارعين لتناول ما تم انجازه في حل مشاكل الري بذات المنطقة والتخطيط لما هو قادم والتوعية بأهمية التوسع فى الرى المطور.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى