آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / رسمياً.. مصر ضمن الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور

رسمياً.. مصر ضمن الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور

كتب: أسامة بدير أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عن موافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE” ضم مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، مؤكدا أنه طبقاً لهذا الإعلان تستعيد مصر دورها الريادى فى مجال صناعة الدواجن على المستوى الدولى، فضلا عن فتح باب تصدير الدواجن ومخرجاتها – كتاكيت عمر يوم – بيض المائدة – بيض التفريخ – أمهات التسمين – إلى الخارج من خلال هذه المنشآت لأول مرة منذ 14 عام.

وأضاف القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم الأحد، إن هذا الإجراء كان حتميا لاستيفاء متطلبات المعايير الدولية لإتاحة الفرصة لاستئناف التصدير بعد تعليق الاستيراد من مصر عقب تفشى مرض إنفلونزا الطيور بها عام 2006.

وتابع: إن المنشآت المعزولة الخالية من إنفلونزا الطيور تقع في الظهير الصحراوى لثلاث محافظات هى: الإسماعيلية “سرابيوم” – البحيرة “وادى النطرون” – المنيا “طريق القاهرة أسيوط الغربى”، وتم اعتماد هذه المنشآت بناءً على الطلب المقدم من مؤسساتها للاشتراك بذلك النظام.

وأشار القصير، أن ذلك سيؤدى إلى تشجيع مزيد من المنشآت العاملة فى مجال صناعة الدواجن إلى التقدم بطلبات مماثلة لاعتماها رسمياً، ما يساهم فى دعم الاقتصاد القومى وتنمية الثروة الداجنة وزيادة موارد مصر من الاحتياطي النقدي الاجنبي.

وأوضح وزير الزراعة، أن صناعة الدواجن في مصر حاليا تحقق نجاحات كبيرة واصبح لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن وبيض المادة وان هناك استثمارات واعدة في هذا المجال، مشيدا بدور القطاع الخاص في النجاحات التي تحققت في مجال صناعة الدواجن والجهود المتميزة لقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية التي أثمرت عن تحقق هذا الإنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *