آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / رئيس الوزراء يقرر تعيين إسماعيل عبدالبديع مديراً للزراعة بالوادي الجديد

رئيس الوزراء يقرر تعيين إسماعيل عبدالبديع مديراً للزراعة بالوادي الجديد

كتبت: هند محمد أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بتعيين المهندس إسماعيل عبدالبديع رضوان، فى وظيفة مدير مديرية الزراعة بـمحافظة الوادي الجديد.

وفى أول تصريجات صحفية له، قال المهندس إسماعيل رضوان، إن مهمته الأولي بـمحافظة الوادي الجديد الاستفادة من الميزة النسبية للمحافظة في إنتاج الألبان لإنشاء مراكز تجميع ألبان خاصة في ظل محدودية صناعات ألبان بالمحافظة.

وأضاف رضوان، أن الثروة الحيوانية بالمحافظة تتمثل فى الابقار الخليط مثل “الفريزيان” و”البلدى”، مع البدء في تطبيق منظومة حصر الماشية لتحصينها ضد الأمراض الوبائية، مشيرا إلي أن المحافظة تعاني من عدم وجود سجلات للثروة الحيوانية بسبب محدودية المزارع الكبيرة بإستثناء مزارع الشركة الوطنية وقطاع الانتاج فى شرق العوينات حيث توجد مشروعات افراد اقل من 50 راس في المزرعة الواحدة، بينما أعداد الجاموس هي أعداد محدودة جدا لعدم ملائمة المناخ لتربية الجاموس الذي يحتاج إلي رطوبة عالية، بينما تعد محافظة الوادى الجديد من المناطق ذات الرطوبة التسبية المحدودة للغاية.

وشدد مدير زراعة الوادى الجديد، علي التعاون مع أجهزة الإرشاد الزراعى وإنتاج وفحص وإعتماد التقاوى فى توفير أصناف تقاوى منتقاة لمحاصيل اعلاف عالية فى الإنتاجية ونسبة البروتين مثل الأعلاف الجافة.

يذكر أنه كان يشغل مدير مديرية الزراعة بـمحافظة الوادى الجديد، الدكتور مجد المرسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *